[esi views ttl="1"]
arpo37

القوات العراقية تقتل 5 متظاهرين وتصيب العشرات في جمعة لاتراجع

لقي 5 متظاهرين عراقيين حتفهم وأصيب 19 آخرون بجروح، اليوم الجمعة، في اشتباكات مع قوات الجيش في مدينة الفلوجة غرب بغداد، خلال تظاهرة معارضة لسياسة حكومة المالكي تطالب بإطلاق سراح المعتقلين، وفقاً لمصادر أمنية وطبية.

وقد أعلنت وزارة الدفاع العراقية بمنع التجوال في الفلوجة ويأتي ذلك أثر اشتباكات، بين قوات الجيش العراقي التي فتحت النار على المتظاهرين الذين عمدوا إلى إحراق سيارة عسكرية تابعة للجيش.

يذكر أن عدداً من نواب ائتلاف العراقية ورئيس مجلس محافظة الأنبار، إلى جانب الآلاف من المحتجين يشاركون في جمعة "لا تراجع" في الفلوجة، في حين شارك عشرات الآلاف في صلاة الجمعة، وسط توتر أمني شديد، دفع خطيب الجمعة إلى حث المصلين على عدم الصدام مع الأمن.

إلى ذلك، احتشد الآلاف من أهالي محافظة الأنبار ومحافظات عراقية أخرى في ساحة الاعتصام في مدينة الرمادي للمشاركة في المسيرة السلمية التي دعت إليها اللجان المنظمة للتظاهرات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وقد رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها: "لن نرحل حتى ترحل"، في رسالة إلى حكومة المالكي، كما أكد المعتصمون أنهم باقون في ساحاتهم حتى تنفّذ الحكومة مطالبهم كافة.

زر الذهاب إلى الأعلى