[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

المخلافي: الرئيس هادي تعرض للتغريرعندما أحال مشروع قانون العدالة الانتقالية للبرلمان

قال وزير الشئؤون القانونية في اليمن الدكتور محمد المخلافي أن مشروع قانون العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية الذي أحاله الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى مجلس النواب لمناقشتة وإقراراه لم يتم مناقشة رئيس الوزراء فيه ،

وأضاف بأنه كان ينتظر أن يتم دعوته مع رئيس الوزراء من قبل الرئيس هادي للتوافق على الصياغة النهائية التي ستقدم لمجلس النواب وهو الامر الذي لم يحدث .

واعتبر المخلافي أن الرئيس تعرض للتغرير بتقديم المشروع لمجلس النواب من قبل كتلة المؤتمر .

وأكد ان الرئيس لن يسمح بأمرار هذا المشروع لانه تجاوز قضايا محورية أهمها أحداث حرب صيف 94.

وفي حوار مع قناة الجزيرة قال :"أن المشروع الذي قدم إلى المجلس لم يحقق العدالة الانتقالية لان التعديلات ألغت العدالة ولم كما انها الغت التحقيق في الجرائم الانسانية في العام 2011م".

وأكد المخلافي انه فيما اذا تم اقرار المشروع سيؤدي ذلك إلى نسف العملية السياسية مشيراً إلى ان هذا لن يحدث لان مجلس النواب لا توجد له صلاحية لأقرار القانون الا بمشروعية التوافق .

وان المجتمع الدولي دعم اليمن وأن قرار مجلس الامن هو دعم اليمن بقانون العدالة الانتقالية بمعناه الشامل بما يضمن حق الضحايا.

الجدير بالذكر أن مشروع قانون العدالة الانتقالية الذي أحاله الرئيس هادي الي مجلس النواب لمناقشة فجر خلافا بين كتلتي المؤتمر والمشترك الذي أنسحب من الجلسة والذي أثار خشية في تأزم الاوضاع في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى