[esi views ttl="1"]
arpo17

نيجيريا تواجه مالي في قبل النهائي

حسم المنتخب النيجيري لكرة القدم لصالحه لقاء القمة مع نظيره الإيفواري وتغلب على الأفيال 2/1 ليحجز مقعده في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية التاسعة والعشرين المقامة حاليا بجنوب أفريقيا.

ويلتقي المنتخب النيجيري في الدور قبل النهائي للبطولة يوم الأربعاء المقبل مع منتخب مالي بينما ودع المنتخب الإيفواري البطولة من دور الثمانية بعدما كان مرشحا للفوز بلقبه الأفريقي الثاني والأول له منذ عام 1992 .

وهذه هي المرة الثانية في آخر ثلاث بطولات التي يودع فيها الأفيال البطولة من دور الثمانية رغم الترشيحات القوية التي ترافق الفريق في كل مشاركة له بالبطولة منذ سنوات طويلة.

و تقدم المنتخب النيجيري في نهاية الشوط الاول عن طريق ضربة حرة مباشرة في الدقيقة "43 سددها ايمنكي. ليعود المنتخب الايفواري في بداية الشوط الثاني ليسجل هدف في الدقيقة "55 برأس شيخ تيوتي بعد ضربة حرة سددها دروجبا.

وفي للدقيقة 78 ، سجل صنداي مبا هدف التقدم للنسور اثر انطلاقة رائعة بالكرة من منتصف الملعب حتى حدود منطقة الجزاء ثم سددها قوية لترتطم بأحد المدافعين قبل أن تكمل طريقها ساقطة (لوب) من فوق الحارس باري الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئا لتنتهي المباراة لصالح نيجيريا رغم محاولات التعديل للمنتخب الايفواري.

وسبق للأفيال أن سقطوا أمام المنتخب الجزائري في دور الثمانية لبطولة 2010 بأنجولا بينما سقطوا أمام المنتخب الزامبي بضربات الترجيح في البطولة الماضية عام 2012 بغينيا الاستوائية والجابون.

ورغم فوزه بصدارة مجموعته في الدور الأول للبطولة ، سقط المنتخب الإيفواري (الأفيال) في فخ الهزيمة نظيره النيجيري (النسور الخضر) في الصراع بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

وكتبت المباراة نهاية حزينة لدروجبا (35 عاما) أسطورة تشيلسي الإنجليزي السابق والمنتقل حديثا لجلطة سراي التركي، حيث أخفق في التتويج بلقب أمم أفريقيا مع منتخب بلاده للمرة الخامسة على التوالي، من بينها نهائيي 2006 و2012 ، حيث خسرهما بركلات الترجيح امام مصر وزامبيا على التوالي، حيث من المنتظر أن يعتزل دوليا بعد الانتكاسة الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى