[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

استعدادات لتأسيس جمعية يمنية في واشنطن

تعكف مجموعة من الناشطين اليمنيين في العاصمة الأمريكية واشنطن للإعداد وتأسيس جمعية خدمية واجتماعية تكون همزة وصل بين أبناء الجالية في واشنطن وضواحيها (فرجينيا وماريلاند).

واتفق الحاضرون في الاجتماع الذي عقد في مدينة برك بولاية فيرجينيا السبت 2 فبراير على التواصل مع أبناء الجالية لتقديم الملاحظات حول النظام الأساسي للجمعية استعداداً لإقراره في الاجتماع المقرر خلال الأسبوعين القادمين ليكون بمثابة خارطة طريق لانتخاب إدارة الجمعية وعمل خطة لها خلال المرحلة المقبلة.

ويتوقع أن تقوم الجمعية بالعديد من الأنشطة للحفاظ على أبناء الجالية كالقيام بتأسيس مدرسة لتعليم اللغة العربية وإقامة الفعاليات التي تعمق العلاقة بين أبنائها للحفاظ على العادات والتقاليد إلى جانب إقامة الأنشطة الرياضية وتعريف المجتمع الأمريكي بما تحفل به اليمن من ثقافات وتاريخ.

ويقوم بالتحظير لإنشاء الجمعية شباب ذو مؤهلات علمية وثقافية ويسعون من خلال ذلك لجمع شمل الجالية اليمنية في العاصمة واشنطن وضواحيها بمختلف توجهاتها ومشاربهم.

وسيقوم المهندس محمد واصل أحد الأعضاء المؤسسين باستقبال الاستفسارات والملاحظات المتعلقة بالجمعية خلال الأيام القادمة على الإيميل التالي ([email protected]).

ودعت الجمعية أعضاء الجالية المتواجدين في واشنطن وضواحيها لحضور الاجتماع القادم الذي سيتم فيه إقرار النظام الأساسي والتصويت عليه.

ومن المقرر أن يعقد اللقاء القادم يوم السبت 16 فبراير في مكتبة (George Mason Regional Library) الساعة الثالثة عصراً بتوقيت واشنطن.

زر الذهاب إلى الأعلى