[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس هادي: اليمن يتحمل أعباء نحو مليون و200 الف لاجئ أفريقي

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم ان اليمن يتحمل أعباء متزايده ليس على صعيد التحديات المحلية فحسب بل إنه يتحمل أعباء تدفق اللاجئين من القرن الإفريقي والذي يصل تعدادهم اليوم إلى إلى نحو مليون و200 الف لاجئ. ..

وقال الرئيس خلال لقائه المدير العام لمنظمة الاغذية والزراعة (فاو) جوزيه جرازيانو دي سلفا: " نحن نتحمل تلك الأعباء ونأمل أن تستشعر المنظمات الدولية حجم المسئوليات الإنسانية والأخلاقية التي يتحملها اليمن في هذا الإطار، معرباَ عن امله في ان تدرك المنظمات الدولية حجم المسؤوليات الانسانية والاخلاقية التي يتحملها اليمن.

وأشار إلى أن اليمن يعيش ظروفا معقدة وصعبة واستثنائية جراء الأزمة التي مر بها الوطن ولازالت تداعياتها شاخصة، فضلا عما تواجهه البلد من تحديات في مواجهة الإرهاب والقرصنة .. منوها إلى موقع اليمن الإستراتيجي الهام على صعيد الملاحة الدولية وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة ما يحتم التعاون مع اليمن كظرورة حتمية لإستتباب الأمن والإستقرار بمفهومه ومعناه الشامل.

وأشار الرئيس هادي إلى إمكانيات اليمن المواتية لخلق فرص عمل في مجالات الزراعة والأسماك والثروة الحيوانية والمناحل وغيرها والذي يتطلب تعاون منظمة الفاو في هذا الإطار وفقا للإحتياجات الملحة ..

من جانبه قال المدير العام لمنظمة الزراعة ان التعاون بين الطرفين سيشمل في المستقبل مجالات جديدة لتحقيق الاستقرار والأمن الغذائي مؤكدا ان الفاو تعمل في مختلف الحالات والظروف وتتطلع إلى تعزيز الشراكة مع اليمن.

واعرب عن استعداد المنظمة للعمل على تطوير الابحاث الزراعية وتقديم كل أوجه الدعم لليمن في جميع المجالات الهادفة إلى تحقيق الامن الغذائي.

زر الذهاب إلى الأعلى