[esi views ttl="1"]
arpo37

نائب بالكنسيت الصهيوني يقتحم الأقصى قبل أداء القسم

قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إن عضو الكنيست الاحتلال الصهيوني موشيه فيجلين النائب عن حزب الليكود اليميني "اقتحم" بعد ظهر اليوم الثلاثاء ساحات المسجد الاقصى وسط حراسة مشددة.

وأضافت المؤسسة في بيان لها حصل مراسل وكالة الأناضول على نسخة منه أن ساحات المسجد الاقصى "شهدت حالة استنفار من قبل قوات الاحتلال التي قامت بتطويق المناطق والمصاطب التي يرابط عليها المصلون وطلاب العلم في المسجد، فيما سادت أجواء الغضب وتعالت أصوات التكبير والتهليل من المصلين تعبيراً عن رفضهم لهذا الاقتحام والتدنيس".

وأشارت مؤسسة الأقصى التي نشرت صور "الاقتحام" إلى اعتقال 5 من طالبات العلم خلال موجة الغضب من ذلك الاقتحام، وطالبت المجتمعين في القمة الإسلامية التي ستنطلق بالقاهرة غدا ب"اتخاذ القرارات التي تناسب حجم الخطر الذي يتعرض له المسجد الاقصى".

ودعت "مؤسسة الاقصى" المجتمعين في قمة الدول العربية اليوم إلى "اتخاذ المواقف والقرارات التي تتناسب مع حجم المخاطر التي يتعرض لها المسجد الاقصى ومدينة القدس المحتلة عموما".

وجاء اقتحام موشيه فيجلين الأقصى قبل ساعات من أدائه اليمين الدستورية أمام البرلمان الجديد (الكنيست) اليوم بعد الانتخابات التي أجريت الشهر الماضي وتصدرها بفارق ضئيل ائتلاف "الليكود - بيتنا" اليميني.

زر الذهاب إلى الأعلى