[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

المرصد اليمني لحقوق الإنسان يدين التهديدات التي يتعرض لها المعتصمون أمام رئاسة الوزراء

قال المرصد اليمن لحقوق الإنسان (YOHR) إنه تلقى معلومات عن تهديدات تلقاها الجرحى المعتصمون أمام مقر رئاسة الوزراء من أحد الضباط المسئولين عن حماية المقر، بإخلاء مكان اعتصامهم ومنعهم م مواصلته بالقوة، ومن ذلك قوله للمعتصمين أنه سيتم "سحبهم من أرجلهم".

وبحسب المعلومات الميدانية الواردة للمرصد؛ قامت قوات الأمن بفرض طوق أمني مشدَّد على ساحة الحرية أمام مجلس رئاسة الوزراء، ومنعت الدخول والخروج ووصول أيٍ من الخدمات والمساعدات للجرحى المعتصمين.

وفي الوقت الذي أعلن فيه المرصد اليمني عن تضامنه مع الجرحى المعتصمين؛ فإنه عبّر عن "أسفه الشديد تجاه هذه الممارسات التي تشكل انتهاكات إضافية للانتهاكات التي تعرض ويتعرض لها الجرحى بسبب تعنّت الحكومة التي ترفض تمكينهم من حقوقهم المكفولة وفقاً للدستور والقانون".

وحمل المرصد الحكومة المسئولية الكاملة تجاه ما يتعرض له الجرحى وما قد يتعرضون له من انتهاكات إضافية، مطالباً بسرعة التحرك لحمايتهم وتمكينهم من حقوقهم المكفولة، ومحاسبة المسئولين عن تهديدهم، ومنع أية اعتداءات أخرى قد تطالهم مستقبلاً.

كما وطالب المرصد كافة الجهات المعنية بحقوق الإنسان القيام بدورها بصورة عاجلة تداركاً لأي اعتداءات قد تطال الجرحى المعتصمين.

زر الذهاب إلى الأعلى