[esi views ttl="1"]
arpo37

إيران تتعهد بدعم المالكي بـ50 ألف جندي من فيلق القدس لقمع الثورة وعمل فوضى عارمة

كشفت قيادات عراقية عن اتفاق قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي على مهاجمة واحتلال السفارة الأمريكية والسفارات العربية والأجنبية المعادية لإيران في بغداد واحتجاز موظفيها ضمن مخطط لقمع الاحتجاجات الشعبية في العراق.

وقال قيادي في حزب الدعوة إنه جرى خلال الزيارة الأخيرة لقاسم سليماني إلى بغداد واجتماعه مع رئيس الوزراء نوري المالكي تم الاتفاق على ما يلي على وضع خطة عسكرية (سرية) بين الحكومة العراقية وإيران .

مشيراً إلى أن الغاية من هذه الخطة هو دعم السلطة في العراق في حالة تعرضها لأي خطر يهدد أمنها ووجودها ". حيث أوضح قاسم سليماني لنوري المالكي أن الجبهة العراقية هي الجبهة الأخيرة للدفاع عن الأمن الإيراني .

وأضاف أن رئيس الوزراء نوري المالكي أكد لقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ضعف وعدم قدرة القوات العراقية العسكرية والأمنية من السيطرة على الكثير من المحافظات وخوفه المرتقب من تردي الوضع الأمني وعدم السيطرة عليه في المناطق الوسطى والجنوبية من العراق .

وقال إن قاسم سليماني تعهد للمالكي بإسناد إيران لحكومته بقوات عسكرية من الباسيج تتكون من (50000) خمسين ألف مقاتل إيراني .

وذكر المصدر أنه تم "الاتفاق على توزيع القوات أعلاه وتحديد مهامها من قبل رئيس الوزراء وقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، 20000 عشرين ألف مقاتل في بغداد وضواحيها . و 10000 عشرة آلاف مقاتل في محافظات الجنوب التي تسيطر على حكوماتها المحلية حزب الدعوة "وعصائب أهل الحق وفيلق بدر وعناصر مسلحة من المجلس الأعلى وجيش المهدي" .

وبحسب المعلومات التي حصل عليها نشوان نيوز من المصدر فإن القوات الإيرانية التي رسم له التواجد في المحافظات الجنوبية والبالغ عددها 10000 عشرة الآلاف مقاتل إيراني ستقوم باحتلال القواعد العسكرية الجوية في الجنوب والتي كانت محتلة من قبل الأمريكان ثم الزحف باتجاه بغداد بعد إكمال السيطرة على مناطق الفرات الأوسط والجنوب .

كما ستقوم القوات الإيرانية (الباسيج) المتواجدة في بغداد والبالغ عددها ( 20000) ألف مقاتل إيراني بالتحرك الفوري تجاه السفارة الأمريكية والسفارات العربية والأجنبية المعادية لإيران في بغداد ومهاجمتها ثم احتجاز موظفيها كرهان .

وحسب المعلومات فإنه و"بعد السيطرة على السفارات واحتجاز موظفيها تتوجه بعض القوات الإيرانية ( الباسيج ) إلى جهتي الشمال والغرب من العراق لغرض قمع المتظاهرين باستخدام القوة".

زر الذهاب إلى الأعلى