[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

لجنة الشؤون العسكرية تؤكد ضرورة تفعيل تأمين الطرقات وردع الخارجين عن القانون

وقفت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اجتماعها اليوم برئاسة وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر محمد قحطان ومستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس لجنة تنظيم وتقييم أعمال فريق إعادة هيكلة القوات المسلحة اللواء الركن محمد علي القاسمي أمام جملة من المهام الرئيسية المدرجة في جدول أعمالها.. مستعرضة نتائج ما تم إقراره في اجتماعها السابق.

وعبرت اللجنة عن تقديرها الكبير لبيان مجلس الأمن الذي صدر يوم أمس الأول.. مؤكدة أنه موقف دولي داعم ومهم يخدم تعزيز الأمن والاستقرار ويدعم نجاح التسوية السياسية الجارية في اليمن ويجسد الموقف الدولي المسؤول بالحفاظ على الأمن والاستقرار والسلام في اليمن .

واستعرضت بعض حالات التقطعات والإخلالات الأمنية في بعض المناطق والطرقات الرئيسية ومحاولات بعض الخارجين عن القانون احتجاز القاطرات .. مؤكدة على ضرورة تفعيل الإجراءات العسكرية الأمنية الحازمة للحفاظ على الأمن والسلامة العامة في الطرقات وردع الخارجين على النظام والقانون وضرورة المتابعة لتنفيذ القرارات والتوجيهات الضامنة للالتزام بإنجاز وتنفيذ كافة التعليمات ومعالجة كافة المشكلات.

كما وقفت اللجنة العسكرية أمام المذكرة المرفوعة من وزير النقل بشأن إخلاء مباني قطاع سلامة الطيران الكائنة في حي صوفان التابعة للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد من المجاميع المسلحة ووجهت بضرورة إخلاء المباني وتسليمها إلى وزارة النقل

زر الذهاب إلى الأعلى