[esi views ttl="1"]
arpo17

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الأول للرياضة تقر عقد المؤتمر في مارس بتعز

أكد وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الأول للرياضة الذي سيعقد في تعز منتصف مارس القادم تحت شعار (الرياضة اليمنية -رؤية جديدة للمستقبل) لم تتلق اي ملاحظات موضوعية بخصوص المحاور الرئيسية والفرعية وأوراق العمل التي أقرتها اللجنة بشكل رسمي خلال الاجتماعات السابقة.

وقال الوزير خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء بأعضاء اللجنة اليوم وبحضور وكيل محافظة تعز عبدالقادر حاتم سيكون المؤتمر الوطني الأول للرياضة هو الخطوة التي نتمنى أن تقام بشكل سنوي لمعرفة مخرجاته ومدى الإستفادة منه باعتباره مشروع وطني كبير هدفه الأول تعريف الآخرين بأهمية الرياضة والخروج بحلول ورؤى تخدم الرياضة اليمنية.

ولفت الإرياني إلى أنه لا بد أن يهدف المؤتمر الوطني الاول للرياضة إلى تأسيس مشروع وطني رياضي يدفع بالرياضة اليمنية قدماً،وبالتالي فإن الحاجة ملحة لمشاركة جميع الأطراف ذات العلاقة للمناقشة وإبداء الرأي والاستماع لطرح الأفكار والتصورات التي تخدم الرياضة اليمنية للدفع باتجاه بلورة ونضوج المشروع الوطني.

هذا وقد أقرت اللجنة التحضيرية للمؤتمر توجه رسائل لكافة الاتحادات الجماعية والفردية واتحادات الألعاب النوعية وكذا اللجنة الأولمبية وصندوق النشء ووزارتي التربية والتعليم العالي وإدارة الرياضة العسكرية واتحاد الرياضة للجميع والطب الرياضي بإعداد أوراق العمل الخاصة بهم خلال عشرة أيام بدء من اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى