[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صعدة: الحوثيون يواصلون إغلاق كلية التربية وأبوعلي الحاكم يهدد عميدها ب(بتقريح الرؤوس)

تواصل جماعة الحوثي بمحافظة صعدة شمالي اليمن رفضها إخلاء سكن الطلاب الجامعي من المسلحين الحوثيين المتمترسين في كلية التربية بالمحافظة. بينما يطالب الطلاب بإجراء الامتحانات في موعدها ولو في خارج المحافظة.

وبحسب مصادر أكاديمية فان جماعة الحوثي رفضت طلب عمادة الكلية والصندوق الاجتماعي لتنمية فرع عمران بإخلاء المباني السكنية حتى يتمكن الصندوق من تأثيث السكن تمهيداً لتسليمه للكلية لتسكين الطلاب.

وأكد المصدر أن أبو علي الحاكم القيادي النافذ في جماعة الحوثي رفض الاستجابة لمطالب مسئولي كلية صعدة والصندوق الاجتماعي لإخلاء السكنات الجامعية من الميليشيات المسلحة التابعة له من مباني السكنات الطلابية ،وطلب القيادي الحوثي منهم تسليمه الأثاث ليتولى عملية التأثيث والإشراف على تسكين الطلاب .

وأضافت المصادر أنه في وقت سابق من الأسبوع الماضي أجتمع عدداً من دكاترة الجامعة مع يحيى المهدي - وكيل المحافظة المعين من قبل الحوثي -وقدم المهدي أعتذاره مؤكداً عدم تدخل الحوثي أو من يمثله في سكن الطلاب ، موضحاً أن السكن سيكون بنظر الكلية .

ولكن المصادر أكدت قيام أبو علي الحوثي بطرد المهدي والدكاترة المرافقين له خلال وصولهم إلى بوابة السكن الجامعي .

من جانب آخر أستكر طلاب الكلية حرمانهم من التعليم وحملوا أبو علي شخصياً مسؤولية حرمانهم من أمتحانات الفصل الجامعي الأول والتي من المقرر إجراؤها في 23 فبراير 2013م مؤكدين أستعدادهم لحضور الأمتحان في المقر الرئيسي للكلية ( عمران )

هذا وكان الحوثيون قد تسببوا في إغلاق الكلية أبوابها أمام الطلاب بعد التهديد بالتصفيه الجسدية الذي تلقاه عميد الكلية من أبو علي القيادي البارز في جماعة الحوثي .

وتشير المصادر إلى أن الحوثيين طلبوا من عميد الكلية إعفاء الطلاب الحوثيين ( على وجه الخصوص ) من دفع الرسوم والمتأخرات والغرامات وعندما أعتذر العميد كون ذلك يتنافى مع روح التعليم ( التمييز ) هدده أبو علي بانه سيقرح رأسه إن أمتنع .

زر الذهاب إلى الأعلى