[esi views ttl="1"]
رئيسية

إب: وقفة احتجاجية للتنديد بأعمال رئيس قسم التحريات بالبحث الجنائي

نظم عدد من المواطنين في محافظة إب وقفة احتجاجية امام مبني أمن محافظة إب صباح اليوم الثلاثاء للمطالبة بإنصافهم من العقيد عادل الخطيب رئيس قسم التحريات بالبحث الجنائي بإدارة أمن المحافظ .

وكان العقيد عادل الخطيب اقدم على الاعتداء على فريق البلدية الذي جاء إلى منطقة شنامة لشق الشارع الكائن بالمنطقة وتنفيذ مخططات البلديةعلى أرض الواقع ، لكن المدعو عادل الخطيب جاء بزيه العسكري وعلى متن سيارة الشرطة وقام بإطلاق الرصاص صوب عمال البلدية ومن ثم قام بإطلاق الرصاص الحي على بيوت المواطني واغلاق الشوارع المؤدية إلى الحارة وترويع النساء والأطفال وإخافتهم ، وتهديدهم بالاعتداء عليهم في حال قامت البلدية بفتح الشارع .

وعلى الرغم أنه تم رفع شكوى بالمذكور إلى ادارة امن المحافظة وقامت بالتوجيه بضبط المذكور إلا أنه لا يزال طليقاً ويستخدم منصبه الحكومي في اخافت الاخرين وترهيبهم واغلاق الشوارع المؤديه إلى منازل المواطنين في المنطقة .

وطالب المواطنون على ضرورة إيقاف المتنفذين من أفراد البحث الجنائي وخاصة المدعو عادل الخطيب واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه ، والتوجيه بفتح الطريق المؤدي إلى منازلنا وإسقاط مخططات البلدية على أرض الواقع .

كما شددوا على أهمية حماية ممتلكات المواطنين ومعاقبة كل من يستخدم الوظيفة الأمنية وسيارات الشرطة لابتزاز المواطنين وترهيبهم وترويع الأطفال والنساء ، وإقلاق السكينة العامة وتخويف الأبرياء وإطلاق الرصاص على منازلهم.

نص الشكوى وبيان الوقفة الاحتاجية

بسم الله الرحمن الرحيم
مطالب المحتجين أمام أمن محافظة إب
العميد الركن د. / فؤاد محمد العطاب مدير أمن محافظةإب المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في يوم الأحد 6/1/2013م اقدم المدعو العقيد عادل الخطيب رئيس قسم التحريات بالبحث الجنائي بإدارة أمن محافظ إب على الاعتداء على فريق البلدية الذي جاء إلى منطقة شنامة لشق الشارع الكائن بالمنطقة وتنفيذ مخططات البلديةعلى أرض الواقع ، لكن المدعو عادل الخطيب جاء بزيه العسكري وعلى متن سيارة الشرطة وقام بإطلاق الرصاص صوب عمال البلدية ومن ثم قام بإطلاق الرصاص الحي على بيوت المواطني واغلاق الشوارع المؤدية إلى الحارة وترويع النساء والأطفال وإخافتهم ، وتهديدهم بالاعتداء عليهم في حال قامت البلدية بفتح الشارع .
سعادة مدير أمن المحافظة :
نحن المحتجون والمتضامنون مع أهالي منطقة شبانة بمديرية الظهار نضع بين أيديكم مطالبنا التالية :
1. إيقاف المتنفذين من أفراد البحث الجنائي وخاصة المدعو عادل الخطيب واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه .
2. التوجيه بفتح الطريق المؤدي إلى منازلنا وإسقاط مخططات البلدية على أرض الواقع .
3. حماية ممتلكات المواطنين ومعاقبة كل من يستخدم الوظيفة الأمنية وسيارات الشرطة لابتزاز المواطنين وترهيبهم وترويع الأطفال والنساء ، وإقلاق السكينة العامة وتخويف الأبرياء وإطلاق الرصاص على منازلهم.
نأمل سرعة تنفيذ مطالبنا ما لم سنضطر إلى فتح ساحة مفتوحة للاعتصام أمام إدارة أمن المحافظة حتى الاستجابة لمطالبنا.

• صورة مع التحية لوزير الداخلية .
• صورة مع التحية لوكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن العام .
• صورة مع التحية لمحافظ محافظة إب .
• صورة مع التحية لمنظمات حقوق الإنسان.
• صورة مع التحية لوسائل الاعلام .

زر الذهاب إلى الأعلى