[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

عدن: أنيس منصور يؤكد مباركة قيادات في الحراك لمليونية الثورة ووصول وفود (فيديو)

اكد مسؤول اللجنة الإعلامية للإعداد لاحتفالات 21 فبراير في عدن إن قيادات في الحراك الجنوبي رحبت بإقامة "مليونية الثورة" واعتبرتها مهمة لظهور الصوت الوحدوي، حيث تجري اعدادات واسعة لإقامة مهرجان حاشد في ذكرى انتخاب أول رئيس بعد الثورة في اليمن وهو الرئيس عبدربه منصور هادي.

وقال إنيس منصور في تصريح صحفي إنه تواصل مع "بعض قيادات الحراك فوجدتهم عقلانيين ومومنين بوجود الصوت الجنوبي الوحدوي"... وقالوا ان "هذا الصوت يخلق معادلة جنوبية ممتازة، وإن هناك تيار متطرف مسلح هو الذي عامل دوشة فقط".

من جهة ثانية أشار منصور إلى وصول ثلاثة دبلوماسين بريطانيين مع مترجم يمني إلى عدن الوضع ومتابعه فعالية 21فبراير، ومن المتوقع حضورهم في المهرجان.

وأدان منصور اعتقال بعض الناشطين في الحراك من قبل قوات الأمن، معتبراً أن تلك الاعتقالات تصنع من أصحابها أبطالاً، ولا تفيد المهرجان بشيء..

ووصلت مواكب من محافظات أخرى في الجنوب ولا تزال المواكب في طريقها، لحضور المهرجان الحاشد الذي أطلق عليها "مليونية الثورة" بدعم من الحكومة والأحزاب السياسية الرئيسية.. في الوقت الذي تدعو فيه بعض فصائل الحراك إلى مهرجان معارض في عدن غداً..

وانتشرت مدرعات عسكرية تابعة للجيش ضمن الخطة الأمنية لتأمين الاحتفال، حيث كانت المحافظة قد أعدت خطة أمنية لتأمين الاحتفال..

زر الذهاب إلى الأعلى