[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

استمرار العصيان المدني وأعمال التقطع وحرق المحال التجارية في المكلا

شهدت مدينة المكلا بمحافظة حضرموت شرقي اليمن لليوم الثاني على التوالي أعمال شغب وعصيان مدني ومناوشات بين قوات الأمن وعناصر مسلحة من الحراك الجنوبي ، التي واصلت اعتداءاتها على المحال التجارية ومضايقة المواطنين من أبناء المحافظات الشمالية..

وأكدت مصادر متعددة أن مسلحي الحراك تبادلوا إطلاق النار مع الأمن في أكثر من منطقة، حيث قام مسلحو الحراك بمهاجمة مديرية أمن غيل باوزير وسمع تبادل لإطلاق الرصاص مساء أمس وصباح اليوم الأحد24/2/2013.

وألقيت قنبلة يدوية من قبل مسلحين على متن دراجة نارية على حراسة مديرية أمن الشحر مساء السبت أدت إلى إصابة جنديين نقلا للمستشفى في حالة خطرة .

واستمرت ولليوم الثاني على التوالي عمليات تقطع الطرقات وإرهاب الآمنين وتعطيل المدارس بمدينة المكلا من قبل الحراك المسلح ، فيا اكتفت السلطة المحلية بالمحافظة ببيان تطلب ضبط النفس .

وأكدت العديد من المصادر إحراق عشرات المحال التجارية للمواطنين من أبناء المحافظات الشمالية ومحاولة فرض عصيان مدني في المكلا والشحر وغيل باوزير.

وكان مسلحون قد حاولوا في الساعات الأولى لصباح اليوم الأحد اقتحام جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بالمكلا يرتدون زياً عسكرياً حيث أطلقوا نيران أسلحتهم على المبنى وسرقوا بعض محتوياته .

كما قامت مجاميع مسلحة بإحراق وسرقة ثلاثة من مقرات حزب الإصلاح بالمكلا . وقد شوهدت على صفحات عدد من قيادات الحراك على الفيس بك خرائط لعمليات السطو القادمة ، في حين ما تزال السلطات المحلية والهيئات العامة لا تحرك ساكناً .

زر الذهاب إلى الأعلى