[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صعدة: مسلحو الحوثي يحتجزون 11 طفلاً لأكثر من 72 ساعة بمديرية الصفراء

أقدمت مجموعة من مسلحي الحوثي مديرية الصفراء بمحافظة صعدة شمالي اليمن على إعتقال 11 طفلاً من داخل فصلهم الدراسي وإيداعهم أحد معتقلاتها لأكثر من 72 ساعة .

سوق شعارة
الاعتدا
ء نواس جبران هادي
ذاكرة تلفون فيها أغاني
رفض يسلمها أخذوها وضربوه.. وهدد بإحراق نفسه.. وتطالب

773888808

وأوضحت مصادر محلية إن عناصر الحوثي المسلحة بمنطقة آل عمار بمديرية الصفراء قامت في الإسبوع الماضي وبقيادة "هادي زريب دغيش" والمكنى ب"أبو عصام"، على إقتحام مدرسة الإمام الهادي بمنطقة الشرمات بآل"عمار" وقامت بإعتقال إحدى عشر طفلاً من الصفوف الأولى في المدرسة وأودعتهم إحدى معتقلات الحوثي بالمديرية ولفترة تزيد عن 72 ساعة وقامت قبل إطلاقهم بمصادرة ذواكر تلفوناتهم الشخصية بحجة أن بداخلها مقاطيع صوتيه من أناشيد ثورة 11 فبراير.

وكانت مجموعة حوثية أخرى مكونه من أكثر من 15 مسلحاً بقيادة "هادي زريب دغيش" أقدمت يوم السبت الماضي بمنطقة آل عمار بمديرية الصفراء على اقتحام مدرسة الإمام الهادي الأساسية بمنطقة الشرمات بآل عمار التابعة لمديرية الصفراء وقامت فور وصولها بتوجيه إنذار لجميع المتواجدين في المدرسة من طلاب ومعلمين بمغادرة المدرسة وبشكل سريع .

وخلال مضي دقائق فقط من "توجيه الإنذار قامت المجاميع المسلحة بإطلاق النار تجاه فصول المدرسة مما أدى إلى إصابة أحد معلمي المدرسة والذي هو الأستاذ عادل ضراب زوبع بجروح البعض منها في رقبته وإثارة الرعب والهلع في أوساط الطلاب الذين هرعوا إلى خارج المدرسة تاركين حقائبهم المدرسية وبعض أغراضهم الشخصية داخل الفصول وأرتفعت صيحاتهم وبكاء البعض منهم من شدة الخوف خاصة عندما وصلت الطلقات النارية إلى أوساطهم ووجدوا استاذهم والدماء نازفة منه". ونشر نشوان نيوز خبراً عنها في وقت سابق.

زر الذهاب إلى الأعلى