[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

عدن: فصائل وقيادات تتوحد وتعلن تشكيل «مجلس تنسيق مكونات الحراك الجنوبي» برئاسة باعوم

أعلن في عدن الاربعاء عن توصل القيادات لثلاثة فصائل رئيسية في الحراك الجنوبي في اليمن إلى اتفاق بتشكيل تحالف بجمع تلك القوى، تحت مسمى "مجلس تنسيق مكونات الحراك الجنوبي للتحرير والاستقلال"، برئاسة القيادي في الحراك حسن أحمد باعوم ..

وقال بيان صحفي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إن الهيئات القيادية العليا لمكونات الحراك الجنوبي ( المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب - التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي - القيادة الجنوبية المؤقتة مؤتمر القاهرة ) توصلت " إلى اتفاق تحالفي لتنظيم الفعاليات السياسية والجماهيرية بصورة موحدة في اطار تنسيقي والمضي معا بثبات وقوة نحو هدف شهداء الجنوب الابرار المتمثل في التحرير والاستقلال وطرد المحتل".

وأضاف البيان إنها بذلك تعلن عن اشهار ( مجلس تنسيق مكونات الحراك الجنوبي للتحرير والاستقلال ) الذي يضم مكونات ( المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب - التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي - القيادة الجنوبية المؤقتة - مؤتمر القاهرة ) برئاسة الزعيم حسن احمد باعوم رئيسا للمجلس وسيعكس التنسيق نفسه على مستوى الهيئات القيادية للمكونات بمحافظات الجنوب المحتل على طريق التوحد الجنوب" .

مشيرا إلى أن "هذا التنسيق ينطلق من اتفاق القاهرة الذي اعلن في 27 نوفمبر 2012م في البلاغ الصحفي الهام" وهو مفتوح أمام كل المكونات الفاعلة في الساحة الوطنية ما يؤدي إلى توحبد الفعل الجنوبي المأمول بتسريع وتيرة الثورة التحررية وتحقيق أهدافها وستعمل الهيئة القيادية لمجلس تنسيق مكونات الحراك على فتح حوار سريع وشفاف مع كافة المكونات دون استثناء لتحقيق هدف التوافق الجنوبي على طريق المؤتمر الجنوبي". حد تعبيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى