[esi views ttl="1"]
arpo14

الجهاز المركزي للإحصاء يصدر تقرير نتائج المسح الصناعي لعام 2009م

أصدر الجهاز المركزي للإحصاء التقرير النهائي لنتائج المسح الصناعي لعام 2009م والذي يشمل بيانات إحصائية عن المنشآت الصناعية في القطاع الخاص في اليمن.

ويهدف المسح إلى توفير المعلومات والمؤشرات الإحصائية عن العمالة الأجور والمستلزمات والإنتاج والقيمة المضافة والإهلاك والرسوم والضرائب والإضافات الرأسمالية على مستوى كل نشاط صناعي وبحسب حجم المنشأة .

وتساعد المؤشرات الإحصائية في هذا المجال المستخدمين على التعرف على كافة الظروف والعوامل التي شهدها القطاع الصناعي في اليمن خلال العام 2009م ، وكذا معرفة مدى مساهمة النشاط الصناعي في الناتج المحلي .

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الدكتور حسن ثابت فرحان :" أن الإحصاءات الصناعية تحتل أهمية خاصة كونها توفر لصانعي القرار المؤشرات الهامة التي تساعد في وضع الخطط ورسم السياسات الاقتصادية وبما يؤدي إلى الدفع بعجلة التنمية إلى الأمام خاصة وان النشاط الصناعي يعتبر من القطاعات الاقتصادية الواعدة".

وأشار رئيس الجهاز إلى دور الإحصاءات الصناعية في الاعتماد عليها في إعداد الدراسات والتنبؤات المستقبلية للتنمية الصناعية في اليمن والعوامل المؤثرة فيها، إضافة إلى أن البيانات التي توفرها هذه الإحصاءات تخدم جميع المستخدمين من الأكاديميين والباحثين في مختلف المجالات الاقتصادية .

زر الذهاب إلى الأعلى