[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الجامعة العربية تؤكد التزام أعضائها بالحفاظ على وحدة اليمن واحترام سيادته

الجامعة العربية

أكد اجتماع الدورة العادية الـ139 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين التي بدأ اليوم الاثنين بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة التزام الدول العربية الكامل بالحفاظ على وحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله.

ورحب الاجتماع بتحديد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لموعد انطلاق مؤتمر الحوار الوطني في الـ18 من مارس الجاري.. داعيا كافة الأطراف اليمنية للمشاركة في الحوار الوطني باعتباره السبيل الأمثل لتجاوز الصعاب واحترام ما نصت عليه المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.

وجدد الاجتماع تأكيده على ما جاء في بيان مجلس الأمن الدولي في 15 فبراير الماضي بشأن مستجدات الأوضاع في الجمهورية اليمنية، وكذلك البيان الذي أصدرته جامعة الدول العربية في 18 فبراير الماضي والقاضي بضرورة قيام كافة الأطراف اليمنية بحل خلافاتهم عبر الحوار والمشاورات ونبذ العنف والوقوف بحزم ضد كل من يحاول عرقلة مسيرة الحوار الوطني.

كما دعا الاجتماع الدول الأعضاء بالجامعة العربية والمجتمع الدولي إلى المساهمة في توفير الدعم السياسي والاقتصادي والأمني لتمكين اليمن من مواجهة التحديات التي تواجهها، والتصدي لظاهرة الإرهاب وتحقيق الاستقرار والأمن في ربوع اليمن.

وأشاد الاجتماع بالجهود التي بذلت في مؤتمري أصدقاء اليمن في الرياض ونيويورك، وكذلك مؤتمر المانحين الذي استضافته العاصمة السعودية الرياض في سبتمبر من العام الماضي.. معربا عن أمله في أن يحقق مؤتمر أصدقاء اليمن المزمع عقده خلال أيام في لندن النتائج المرجوة لدعم اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى