[esi views ttl="1"]
arpo14

بن دغر يمثل اليمن في منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال إفريقيا

توجه امس الدكتور احمد عبيد بن دغر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات إلى العاصمة الاردنية عمان على راس وفد رفيع المستوى من المتخصصين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ، وذلك للمشاركة في منتدى «الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2013» الذي يناقش تطورات وفرص الصناعات الرقمية، والذي سينعقد في البحر الميت خلال الفترة 6-7 مارس 2013 الحالي.

وأكد الدكتور بن دغر لوكالة الانباء اليمنية سبأ أن جلسات المنتدى – الذي يحمل العام الحالي عنوان «ربيع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العربي: التحديات والإمكانيات» – ستناقش ابرز توجهات صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وادماجها في القطاعات الاقتصادية المختلفة، بحضور عدد كبير من الخبراء والمعنيون في هذا المجال. موضحا ان المنتدى سيركز على صناعة التطبيقات الرقمية المستخدمة عبر الانترنت والهواتف النقالة، وخصوصاً مع الدور الذي اضحت تلعبه هذه الصناعة وتحولها إلى اقتصاد قائم بحد ذاته.

معلومات عامة :

تظهر التقديرات بأنّ عدد مستخدمي الانترت في المنطقة العربية، تجاوز مؤخراً الـ100 مليون مستخدم ، منهم حوالي 46 مليون مستخدم لشبكة «الفيسبوك»، كما تظهر التقديرات بأنّ قاعدة اشتراكات الخدمة الخلوية في المنطقة العربية تضم نحو 360 مليون اشتراك، وانّ نسبة تصل إلى 50 في المئة من اجمالي مستخدمي اجهزة الهواتف المتنقلة في منطقة الشرق الاوسط هم مستخدون لاجهزة الهواتف المتنقلة الذكية.

وتظهر الارقام العالمية بان عدد مستخدمي الانتنرت حول العالم سجل قرابة 2.4 مليار مستخدم نهاية العام 2012، منهم 1 مليار يستخدمون الفيسبوك، وان عدد اجهزة الهواتف الذكية المستخدمة حول العالم تبلغ 1.3 مليار جهاز، في حين يقدر عدد اشتراكات الخلوي حول العامل بنحو 6 مليارات اشتراك.

زر الذهاب إلى الأعلى