[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزارة الداخلية اليمنية تنفي ضبط سفينة أسلحة جديدة بالقرب من باب المندب

نفت وزارة الداخلية في اليمن ضبطها لسفينة أجنبية تدعى ( جيهان 2 ) محملة بالأسلحة بالقرب من باب المندب . وهو الخبر الذي نشرته الوزارة قبل أكثر من ساعة.

وأوضح العميد الدكتور محمد القاعدي "مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية أن ما ورد في موقع مركز الإعلام الأمني عن السفينة جاء نتيجة لحدوث لبس في فهم بعض المعلومات ، كما أن الخبر الذي نشر لم يشر إلى جنسية السفينة أو الجهة التي تقف وراءها".

وكان مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة قد نقل عن الأجهزة الأمنية إن القوات البحرية وشرطة خفر السواحل ضبطت سفينة جديدة متورطة بتهريب أسلحة مختلفة إلى السواحل اليمنية تحمل اسم ( جيهان 2). في إشارة مباشرة إلى انها قادمة من إيران .

ونقل عن الأجهزة الأمنية إن السفينة تم ضبطها في جزيرة السوابع اليمنية بالقرب من باب المندب إثر قيامها بإنزال شحنة أسلحة إلى قارب صيد يمني يملكه شخص يدعى ( ق. زائد ) موضحة إن ضبط السفينة جاء في عملية شاركت فيها القوات البحرية والدفاع الساحلي وزوارق تابعة لشرطة خفر السواحل .

وقالت أجهزة الأمن اليمنية إن السفينة المتورطة بتهريب السلاح سيتم قطرها إلى أحد الموانئ القريبة حيث ستتم إجراءات تفتيشها والتحقيق مع طاقمها من قبل الجهات الأمنية المختصة .

لكن المركز عاد بعد ذلك واعتذر عن نشر الخبر.

زر الذهاب إلى الأعلى