[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحديدة: قتيل وجرحى في مواجهات بين قوات الأمن ومسلحي (الحراك التهامي).. فيديو

لقي شخص مصرعه وأصيب آخرون في مواجهات بين قوات الأمن ومسلحين مما يعرف بعناصر "الحراك التهامي" في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال ناشطون في الحديدة إن مسلحين من عناصر ما يعرف ب"الحراك التهامي" حاولوا مهاجمة مقر البحث الجنائي في المدينة واشتبكوا مع قوات الأمن في محيط المنطقة ما أدى إلى سقوط قتيل وجرح ما يقارب 30 بجروح مختلفة.

وجاءت الاشتباكات على خلفية مهاجمة قوات الأمن مساء أمس لمجموعة قامت باختطاف سفينة مصرية، وتحرير السفينة ما أدى إلى إصابة العديد منهم.

وشيع ما يسمى أنصار الحراك التهامي أحد القتلى وهو عبدالرحمن الهندي عقب صلاة الجمعة والذي توفي آثر جراحه التي أصيب بها في أحداث مساء الأمس. والتي أسفرت-بحسب مصادر ميدانية- عن سقوط أكثر من 30 جريحا بينهم 6 من رجال الأمن وأحراق أحدى السيارات على الشارع العام ..

وكان شهود عيان قد نقلوا أمس بأن أطقماً أمنية كثيفة انتشرت في كورنيش الحديدة بجوار ميناء الاصطياد للأفراج عن السفينة المصرية التي يطلق عليها " النجمة الذهبية " التي قام مسلحون من أنصار الحراك التهامي ومعهم عدد من الصيادين باحتجازها منذ الصباح الباكر من يوم الخميس أثناء قيامها بعملية الجرف العشوائي للأسماك على مقربة من مناطق الصيادين في شواطئ الحديدة بعد أن تم ضبطها واقتيادها إلى الساحل وأنزال الاسماك التي كانت بحوزتها، لافتين إلى أن قوات الامن حاولت التدخل للأفراج عن السفينة الا أن انصار الحراك وعدد من الصيادين رفضوا ذلك ما تسبب في اندلاع اشتباكات مسلحة بين الجانبين .

وأشارت المصادر إلى أن مفاوضات جرت بين الامن وأنصار الحراك التهامي من أجل الافراج عن السفينة التي أحتجزها عدد من مسلحي الحراك التهامي الا أن تلك المفاوضات قوبلت بالرفض مما أدى إلى تبادل أطلاق النار بين المسلحين وقوات الامن التي قامت بتفريقهم بالقنابل المسيلة للدموع في مختلف الاتجاهات مما أثار الخوف والهلع بين أوساط الاطفال والنساء بالمنطقة..

http://www.youtube.com/watch?v=2R2uD2v8cFs

زر الذهاب إلى الأعلى