[esi views ttl="1"]
arpo77

الفيس بوك يحدث أكبر تطويرات في تاريخ الموقع

أعلن موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك عن أكبر تغييرات منذ سنوات، حيث سيتم من خلالها تحويل سجل النشاطات الذي يطّلع من خلاله المستخدمون على مستجدات أصدقائهم إلى "صحيفة خاصة".

وقال مؤسس الموقع مارك زوكيربيرغ في تصريحات صحفية إن "ما نحاول القيام به هو إعطاء كل شخص في العالم أفضل صحيفة شخصية"، وأضاف أن هذه الصحيفة ستكون "مفصّلة وغنية بالمعلومات وتشجع التواصل مع الأشخاص".

وتشمل التغييرات الصفحة التي يظهر فيها نشاط الأصدقاء على الموقع، والتي لم يتغير شكلها كثيرا منذ إطلاق فيس بوك، تخصيص قسم للصور وآخر للموسيقى.

وتحتوي صفحة نشاط الأصدقاء على مستجدات الصور ولقطات الفيديو والتعليقات التي يقوم الأصدقاء بتحميلها وهي أول صفحة تظهر لمعظم المشتركين عند دخولهم فيس بوك.

كما تأتي التغييرات بعد شهر تقريبا من إدخال فيس بوك خاصية جديدة للبحث مما يسر على مستخدمي الموقع، الذين يتجاوز عددهم مليار مستخدم، اكتشاف محتويات جديدة على شبكة التواصل الاجتماعي.

ويقول مسؤولو فيس بوك إن التجديدات ستساعد على تنظيم المحتوى المتنامي على شبكة التواصل الاجتماعي مع اتساع قاعدة مستخدميها.

وجاء ذلك في بيان صادر عن فيس بوك قال إن سجل النشاطات سيعدل بحيث "يركز أكثر على المسائل التي تعني المستخدمين".

وأطلق موقع التواصل الاجتماعي هذه الخدمة على الحواسيب أولا, قبل أن تتاح في الأسابيع المقبلة تدريجيا على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

وقال كريس كوكس، نائب رئيس المنتجات في فيس بوك، لموقع سي نت إن الشركة تريد "تصميما نظيفا وأكثر حداثة" وأضاف أن الشركة استلهمت من مبادئ تصميم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وجلبتها للويب.

زر الذهاب إلى الأعلى