[esi views ttl="1"]
arpo48

تدشين الدورة التدريبية الاولى لفريق الرصد الخاص بالأشخاص ذوي الاعاقة

دشن المنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة بدعم من الصندوق الاجتماعي للتنمية اليوم في مقر المنتدى بصنعاء الدورة التدريبية الأولى في مجال مستوى تقييم تنفيذ الاتفاقية الدولية الخاصة بحماية وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ومنها رصد وتقصي الانتهاكات للأشخاص ذوي الإعاقة.

وسيقوم البرنامج بتدريب منتسبيه على تقصي الحقائق وكتابة التقارير الاستقصائية حول الاشخاص ذوي الاعاقة وعلى مدى استيعاب السياسات التشريعية

وأوضح رئيس المنتدي حسن حسن إسماعيل بأن فريق الرصد سيقوم بعد الانتهاء من عملية التدريب برصد الشكاوي والانتهاكات التي يتم ارتكابها في حق الأشخاص ذوي الإعاقة سواء كانت تلك الانتهاكات من قبل المؤسسات أو الأفراد والرفع بها إلى الجهات المعنية لمتابعة إزالة الظلم الذي يلحق بالمعاقين وتعريف الجهات المعنية بالقوانين التي تحمي حقوق المعاقين وخاصة أن اليمن قد أصبحت مصدقة على الاتفاقية الدولية لحماية وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة .

وسيقوم الفريق في المرحلة الأولى بإعداد التقارير على مستوى أمانة العاصمة ومن ثم تعميم هذه التجربة لتشمل كافة محافظات الجمهورية.

مشيرا إلى أن المشروع يشتمل على إعداد وتجهيز قسم خاص بالرصد تابع للمنتدى يتم من خلاله توفير الدعم والمساندة القانونية والاجتماعية لجميع الأشخاص المعاقين على مستوى محافظات الجمهورية .

وأكد بأن المشروع يستهدف جميع الأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف أنواع إعاقتهم بما في ذلك الإناث والأطفال والمسنين من ذوي الإعاقة ومنظمات المجتمع المدني من الجمعيات والاتحادات من العاملين في ميدان الإعاقة وأسر الأشخاص المعاقين.

زر الذهاب إلى الأعلى