[esi views ttl="1"]
arpo37

ميليشيات تابعة لمقتدى الصدر تصل سوريا برًّا دعمًا للأسد بحجة حماية مقام السيدة زينب

كشف المعارض والنائب السوري السابق مأمون الحمصي عن "وصول 500 عنصر من ميليشيات الصدر إلى سوريا عبر مطار بيروت قادمين من مطارات البصرة دعمًا لجيش الأسد".

وأكد الحمصي "وصول الـ500 عنصر إلى سوريا وعلى رأسهم أركان محمد علي الحسناوي وشقيقاه بشار وحازم، وحسين الأسدي وحميد ابن سنية"، لافتًا إلى أنه "تم نقلهم برًّا إلى سوريا بحجة حماية مقام السيدة زينب، بينما غايتهم تطويق حمص طريق دمشق بيروت".

وناشد المعارض السوري أحرار سوريا، مذكرًا بأنه "كان قد حذر في السابق وقبل عامين من دخول سوريا ثلاثة آلاف مقاتل من حزب الشيطان اللبناني".

ومن جانبه، كشف أثيل النجيفي محافظ محافظة نينوى السنية الواقعة في شمال العراق في وقت سابق عن دخول الجيش العراقي على خط الأزمة السورية، وتقديم الدعم لجيش بشار الأسد.

وأوضح النجيفي أن مقاتلات تابعة لعصابات الأسد اخترقت الأجواء العراقية وقصفت مواقع الجيش السوري الحر متمركزة في الأراضي السورية المحاذية للحدود العراقية.

كما أشار إلى عبور جنود من الجيش السوري بينهم جرحى إلى العراق، بعد سيطرة الجيش الحر على منفذ اليعربية الحدودي في مدينة الحسكة، وقال: إن الجيش العراقي قدم "الدعم" للقوات السورية "إضافة إلى الإسناد الناري، ما يعني ومن الناحية العملية دخول الجيش العراقي على خط الأزمة لدعم النظام السوري"

زر الذهاب إلى الأعلى