[esi views ttl="1"]
arpo14

وزير النفط اليمني يعلن تأهل 9 شركات عالمية للحصول على القطاعات النفطية المطروحة للاستثمار (الأسماء)

اعلن وزير النفط والمعادن في اليمن احمد عبدالله دارس عن تأهل تسع شركات نفطية عالمية للحصول على القطاعات النفطية الخمسة المفتوحة التي طرحتها وزارة النفط والمعادن مؤخرا للاستثمار على الشركات العالمية.

وأوضح وزير النفط والمعادن في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم أن لجنة التفاوض المشكلة بالأمر الوزاري رقم ( 24 ) لسنة 2010م قد انتهت من دراسة وتحليل كافة الوثائق المقدمة من (23) شركة نفطية عالمية متنافسة للحصول على القطاعات النفطية الخمسة المفتوحة.

وأشار إلى ان القطاعات النفطية الخمسة تشمل القطاع 6 إريام بمحافظة شبوة والقطاع 15 المكلا بحضرموت والقطاع 84 وادي البنين بحضرموت والقطاع 85 شمال العقلة بشبوة والقطاع 102 الجول بحضرموت.

وتضمنت الشركات العالمية المؤهلة شركة هنت الأمريكية وسيركل أويل الايرلندية وكوفبيك الكويتية وشركة بترا البرازيلية وهيرتج اويل البريطانية وباكستان أويل فيلدس ليمتد الباكستانية ودي ان أو النرويجية و جي واي بي التركية وجيوبترول البنمية.

ولفت وزير النفط والمعادن إلى أن تقدم هذا العدد من الشركات العالمية يؤكد نجاح وزارة النفط والمعادن في جذب الاستثمارات الأجنبية للعمل في القطاع النفطي باليمن والذي يعد من القطاعات الواعدة لرفد الاقتصادي الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى