[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الاعتداء الرابع على أبراج الكهرباء خلال 48 ساعة ومدن يمنية تغرق بالظلام

أعلنت وزارة الداخلية في اليمن اليوم الأربعاء إن أبراج الكهرباء في محافظة مأرب تعرضت لهجوم تخريبي للمرة الرابعة خلال 48 ساعة، حيث تعيش صنعاء وعدد من المدينة اليمنية في الظلام أغلب الأوقات منذ يومين. وذكرت أنباء قبل قليل إن السلطات قد تمكنت من إصلاحها.. لكن الكثير من المناطق لا تزال في الظلام.

وقال مركز الإعلام الأمني إن الأجهزة الأمنية في مأرب اتهمت المدعو صادق علي عثيج الشبواني بإطلاق النار على أسلاك كهرباء محطة مأرب الغازية في الدائريتين الأولى والثانية الواقعة بمنطقة آل شبوان يوم أمس والذي أدى إلى خروج المحطة بالكامل عن الخدمة.

موضحة إن الإجراءات مستمره لمتابعه وضبط المتهم وأنها تعمل على تنفيذ قرارات مجلس الوزراء الأخيرة القاضية بمتابعه وضبط المعتدين على أنابيب النفط والكهرباء أينما وجدوا.

مشيرة إلى إن الأجهزة الفنية بوزارة الكهرباء شرعت بإصلاح مكان التخريب فور ارتكاب الحادثة. ويأتي هذا الاعتداء الرابع على أبراج الكهرباء في غضون آل 48 ساعة الماضية.

وعممت وزارة الداخلية أمس أسماء 8 اشخاص متهمين بالضلوع في اعمال التخريب والتفجيرات الأخيرة التي استهدفت أبراج الكهرباء وأنابيب النفط ، والتي تصاعدت خلال الأيام الأخيرة..
والثمانية المتهمون هم :

1- صالح أحمد الضمن
2- سالم أحمد الضمن
3- زين أحمد الضمن
4- ناصر حسن العجي
5- عبد الله أحمد الضمن
6- صالح محمد الضمن
7- علي صالح سالم الضمن
8- علي عبد الله رقيصان

بالإضافة إلى المتهم الجديد: صادق علي عثيج الشبواني

زر الذهاب إلى الأعلى