[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

عدن: اتفاق بين اللجنة الأمنية وفصائل الحراك على رفع العصيان مقابل الإفراج عن معتقلين

أفادت مصادر في محافظة عدن جنوبي اليمن إن اللجنة الأمنية في المدينة دخلت باتفاق مع فصائل الحراك الجنوبي على إيقاف العصيان المدني الذي كان من المقرر ان يبدأ غداً السبت بدعوات من الحراك..

وقال المصادر، في بلاغ حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إن رفع العصيان يدخل حيز التنفيذ غدا السبت بحسب الاتفاق بين اللجنة الأمنية وممثلين عن الحراك حول رفع العصيان مقابل الإفراج عن معتقلين والذي بموجبه إفرجت الجهات المختصة في عدن عن عدد من معتقلي الحراك كان ممثلون عنه قد طلبوا في اتفاقية مع محافظ عدن واللجنة الأمنية الإفراج عنهم مقابل رفع العصيان واعمال الفوضى اثناء الحوار.. "كون هذا الإجراء سيعزز الثقة بما سيخلفه من اجواء تسمح للانشطة السلميه لكل الاتجاهات في ظل رفض العنف وابداء حسن النوايا.. والالتزام بالنهج السلمي في الفعاليات وبما يعزز الثقة في تنفيذ الاتفاقات".

وعبر عدد من المواطنين عن ارتياحهم لما أبدته اللجنة الأمنية بعدن من حسن النية في الإيفاء بما اتفقت به بخصوص الإفراج عن معتقلين يتبعون الحراك رغم ما اوردته الاجهزة الامنية عنهم من ادلة مشاركتهم في الفوضى، حسب المصادر،.. كما عبروا عن رفضهم لكل إشكال العنف والفوضى مؤملين من الوسطاء غدا بالإيفاء بوعودهم وتجنيب المدينة مزيدا من العنف والفوضى.

زر الذهاب إلى الأعلى