[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

اللجنة العسكرية تمنع حركة الدراجات النارية ابتداء من مساء اليوم

وجهت لجنة الشئون العسكرية في اليمن بمنع حركة الدراجات النارية في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات بدءاً من الساعة السابعة مساء اليوم الاحد 24 مارس حتى الساعة السابعة صباح يوم الخميس القادم 28 مارس.

وأشارت خلال اجتماعها اليوم برئاسة وزير الداخلية الدكتور عبد القادر قحطان إلى أن مالكي وسائقي الدراجات النارية من الأفراد والمؤسسات سوف يقدرون الظروف الاستثنائية التي تعيشها اليمن وسيكونون عوناً وسنداً لجهود اللجنة العسكرية والأجهزة الأمنية والعسكرية المعنية بتهيئة الأجواء والمناخات الآمنة والملائمة لسير الحوار الوطني الشامل وإنجاح مساعيه الخيرة للوصول بالوطن والشعب إلى مرافئ الأمن والأمان والاستقرار والانطلاق نحو النهوض الوطني والتنمية المتكاملة.

واستعرضت نتائج التحقيق في الحادث الإجرامي وإطلاق النار والقتل الذي حدث يوم أمس بجولة المجد منطقة هبرة في العاصمة صنعاء واستهدف مرافقي عضوي مؤتمر الحوار الوطني عبدالواحد أبو راس وفهد ابوراس وأودى بحياة ثلاثة منهم وهم بكيل عمير وعبد الحكيم ناشر وعلي سعد المنصوري وكذا اصابة اثنين آخرين.

حيث أشار التقرير المرفوع إلى اللجنة العسكرية والذي قدمه وكيل وزارة الداخلية إلى أن الأجهزة المعنية قامت بإجراءات التحقيق والمتابعة لمعرفة ملابسات الحادث الإجرامي وأفادت التحقيقات والتحريات الاولية ان المتهم هو المدعو شوال عبدالله ناجي بريش من أبناء محافظة الجوف ومعه عدد من العناصر .. لافتا إلى ان التحقيقات والتحريات مستمرة للقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

وأكدت اللجنة العسكرية أنها لن تتهاون في ضبط كل من يفكر في الإخلال بالأمن والاستقرار أو يسعى إلى تعكير المناخات الآمنة لسير عملية الحوار الوطني .. موضحة أنها ستتعامل بكل حزم ومسؤولية مع أية أعمال قد تتسبب في إثارة البلبلة أو تضر بالسلامة العامة والأمن والاستقرار في المجتمع مهما كانت مبرراتها.

زر الذهاب إلى الأعلى