[esi views ttl="1"]
رئيسية

مكتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة يصادر 314 الف غلاف منتجات فاسدة

صادر مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة اليوم 314 الف و500 من اغلفة بواكت بعض المواد الغذائية الخاصة بالأطفال و منتجات خاصة بكريمات نسائية، وأغلق المطبعتين التي تقوم بطباعة الاغلفة وتغيير تاريخ الصلاحية وبلد المنشأ بالتعاون مع قيادة مديرية الوحدة.

وأوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة أن الكمية المضبوطة تضمنت 247 الف غلاف لبعض منتجات الكريمات النسائية و 67 الف و 500 غلاف ل ( علك لعبة تبادل البطائق المحلاة بنكهة الفاكهة ) خاصة بالأطفال يتم طباعتها وتغيير بلد المنشأ وهي تصنع هنا في اليمن.

وأكد الخولاني أنه سيتم التحقيق والتحري واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المطبعتين والتاجر صاحب هذه البضائع ليكونوا عبره لغيرهم ..

موضحا أن الضبط يأتي في إطار خطة المكتب للعام الجاري بالنزول الاسبوعي الميداني بالتعاون مع مدراء المديريات والاشتراك مع فرع المكتب وقسم صحة البيئة بالمديريات لضبط المخالفات بأنواعها.

ودعا مدير مكتب الصناعة المواطنين والمستهلكين أن يتعاونوا مع المكتب من خلال الابلاغ عن أي مخالفة أو مواد منتهية عبر الرقم المجاني الخاص بعمليات المكتب ( 174) الذي يتلقى البلاغات في أي وقت ..داعيا التجار ان يتقوا الله في البشر.

ولفت الخولاني إلى أن المكتب قام خلال الشهر الماضي بإغلاق 5 معامل آيسكريم بمديرية السبعين تقوم بإنتاج آيسكريم غير مطابق للمواصفات والمقاييس فضلا عن رداءتها من الناحية الصحية والبيئية والنظافة، واحالتها للنيابة بالتعاون مع قيادة المديرية .. مبينا أنه تم خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس إحالة 350 قضية خاصة بالمخابر والافران، فضلا عن ضبط 80 مخالفة متنوعة.

وأشار إلى انه المكتب قام خلال العام الماضي بإتلاف أكثر من 173 طن من المواد الغذائية المتنوعة منتهية الصلاحية ، وإحالة أكثر من الف و 200 قضية مخالفة للنيابة منها 360 قضية خاصة بالمخابر والافران .. لافتا إلى ان 104 طن من المخالفات إلى النيابة لم يتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها حتى الان، مبينا أن تم الاتفاق مع النيابة للنزول المشترك لإغلاق المراكز الكبيرة والمخابز التي تكررت مخالفتها حتى تكون رادع لكل المخالفين.

زر الذهاب إلى الأعلى