[esi views ttl="1"]
رئيسية

قطر تعلن عن اول حالة وفاة بالانفلونزا

أعلن المجلس الأعلى القطري للصحة يوم الخميس عن أول حالة وفاة مصاب بأنفلونزا (H1N1/A) لهذا العام لمواطن قطري يبلغ من العمر 43 عاما .

وأوضح المجلس في بيان وصل نشر موقع " بوابة الشرق القطري " نسخة منه أن المواطن قد تم إدخاله في إحدى المستشفيات في 29 مارس الماضي ، وكان يشتكي من صعوبة في التنفس وارتفاع في درجة الحرارة كما أنه لديه أمراض مزمنة. وبعد إجراء الفحوصات الطبية له تبين أن المريض يعاني من التهاب رئوي حاد، وتم إعطاءه العلاج المضاد للأنفلونزا، وتطلب إدخاله إلى العناية المركزة تحت إشراف الفريق الطبي ولم تتحسن حالته حتى توفي يوم الخميس .

وأكد المجلس الأعلى للصحة أنه يقوم بمتابعة جميع الحالات بالتعاون مع المركز الوطني للأنفلونزا في مؤسسة حمد الطبية المعني برصد وتسجيل حالات الإصابة في الدولة وهو أحد المراكز المعتمدة حول العالم والتي تعمل تحت إشراف منظمة الصحة العالمية لتحليل عينات فيروس الانفلونزا وتوفير المعلومات اللازمة.

وناشد المجلس جميع المواطنين والمقيمين بالالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية وسرعة مراجعة أقرب مركز صحي عند الاشتباه بأعراض الأنفلونزا وبالأخص المصحوبة بارتفاع في درجة الحرارة والكحة والعطس أو ضيق في التنفس.

وشدد المجلس الأعلى للصحة على أهمية الحصول على تطعيم الأنفلونزا وخاصة للأشخاص المعرضين لمضاعفات الأنفلونزا من كبار السن والمرضى المصابين بأمراض مزمنة والأطفال تحت عمر خمس سنوات والحوامل والأشخاص المصابين بنقص المناعة.

زر الذهاب إلى الأعلى