[esi views ttl="1"]
رئيسية

مدير عام الغرفة التجارية بالأمانة: تفاعل الحكومة مع المتضررين من القطاع الخاص بطيء

أكد مدير عام الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة الأستاذ / محمد المهلا انتصار الغرفة لقضايا القطاع الخاص وخصوصا شريحة المتضررين من أحداث 2011 ،2012 م والتي كانت الأضرار بالغة للقطاع الخاص خصوصا على بعض المتضررين الذين تسببت الإحداث بإتلاف جميع ممتلكاتهم وخسارتهم رأس مالهم بالكامل ..

وأضاف المهلا في تصريح خاص:" أن الغرفة التجارية قامت بتشكيل لجنة حصر لهذه الاضرارالمتضررين في حينها، وتخاطبت مع مختلف الجهات المعنية في الحكومة".

معرباً عن أسفه لوجود ضبابية كبيرة جدا في الموضوع وعدم وضوح رؤية من الجانب الحكومي في التعامل مع المتضررين من أعضاء القطاع الخاص..

لافتا إلى أن الحكومة تتعامل ببطء مع الموضوع ،،ولذا بدأت الغرفة التجارية بتفعيل هذا الموضوع وأثارت الموضوع ابتداء من اللقاء الموسع الذي تم والذي خرج ببيان وتشكيل لجنة تتولى متابعة الموضوع على مختلف المستويات الحكومية وهذا كان السبب الرئيسي للاجتماع ، مضيفا بأنه لا توجد أرقام محددة عن الخسائر التي تعرض لها القطاع الخاص من الأحداث..

وأضاف: لكن وممالا شك فيه أنها تقدر بالمليارات وخسائر كبيرة جدا، وربما ستتبع اللقاء بعض الفعاليات السلمية للحصول على الحقوق ،،، اللجنة قامت بالتوثيق للأضرار سواء بالتصوير أو من خلال الوثائق ولدينا صور لبعض المحلات المتضررة خصوصا في أمكان المواجهات المسلحة..

وقال: نحن بحاجة إلى الوقوف أمام هذا القضية يعتبر التفاف التجار حول الغرفة التجارية ضعيف نوعا ما ربما يعود الأمر للغرفة التجارية أو لمدى ثقافة التاجر عن الغرفة لكننا بصدد تحسين هذه العلاقة بين الغرفة التجارية والقطاع الخاص عموما من خلال عدة أنشطة من خلال تطوير آليات العمل في الغرفة التجارية والعمل وفق خطط وبرامج محدثه ،،فالغرفة التجارية خلال هذه السنتين الأخيرة قامت بإعداد بإعادة هيكلة الغرفة من الداخل وإعداد اللوائح المنظمة للعمل..

مشيرة إلى أنهم عملوا "على تطبيق الإدارة الحديثة العلمية وكذا على إدخال نظام إدارة الجودة الشاملة وستحصل الغرفة بعد أشهر على شهادة الايزو للعمل الإداري ،،أيضا نهدف إلى بناء صالة معارض كاتلوجات وعينات وقاعة تدريب راقية جدا من خلال تعمل الغرفة على تأهيل القطاع الخاص بشتى المجالات"..

ودعا المهلا القطاع الخاص إلى الالتفات حول الغرفة فهي نقابتهم وهي الممثل الشرعي القانوني للقطاع الخاص وقوتهم تكمن في الالتفاف حول هذه النقابة ...موجها دعوته إلى الحكومة بالنظر بعين الاهتمام لكل الشرائح المتضررة ..

وكانت الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة ناقشت في اجتماعا موسع لأعضاء القطاع الخاص المتضررين الأضرار الجسيمة إلي تعرضت لها شريحة واسعة من القطاع الخاص جراء أحداث عام 2011م ..

زر الذهاب إلى الأعلى