[esi views ttl="1"]
رئيسية

الشفافية اليمنية تختتم دورة تدريبية حول قانون حق الوصول إلى المعلومات

ختتمت المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة والمدرسة الديمقراطية صباح يوم الخميس الدورة التدريبية الخاصة ب«قانون الحق في الوصول إلى المعلومة » بمقر المدرسة الديمقراطية بصنعاء.

وقال جمال الشامي, رئيس المدرسة الديمقراطية, إن هذه الدورة تأتي في إطار المشروع الإقليمي «مخاطبة الفساد من خلال الوصول إلى المعلومات والتشبيك الاستراتيجي ACTION »؛ المنفذ من قبل فروع منظمة الشفافية الدولية في كلٍ من المغرب واليمن وفلسطين ومصر.

واستهدفت الدورة «30» شابا وشابة يمثلون لجنة مكافحة الفساد في مجلس شورى الشباب، واستمرت الدورة ثلاثة أيام خلال 2 – 4 ابريل.
ومن بين الأنشطة التي نفذها المتدربين زيارة بعض الجهات الحكومية مثل وزارة الخدمة المدنية ووزارة التعليم العالي ووزارة التخطيط بهدف قياس مدى تقبل الموظفين في هذه الجهات لفكرة تقديم المعلومة لمن يحتاجها.
وقال توفيق البذيجي, الرئيس الدوري للمجموعة اليمنية للشفافية, إن الدورة تأتي في إطار بناء قدرات فئة الشباب كون المرحلة هي مرحلة الشباب.. مؤكداً بأن المجموعة اليمنية تهتم بفئة الشباب حيث أقامت بعض الفعاليات التدريبية الدولية والمحلية لعدد من الشباب..
وأضاف البذيجي أن حرية الوصول إلى المعلومة هي أحد أسس مكافحة الفساد.
وتأتي الدورة في إطار المشروع الإقليمي «مخاطبة الفساد من خلال الوصول إلى المعلومات والتشبيك الاستراتيجيACTION »؛ المنفذ من قبل فروع منظمة الشفافية الدولية في كلٍ من المغرب واليمن وفلسطين ومصر.

والمجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة تمثل فرع لمنظمة الشفافية الدولية وتضم خمس منظمات؛ هي: مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، المرصد اليمني لحقوق الإنسان، المدرسة الديمقراطية، المنتدى الاجتماعي الديمقراطي، وصحفيات بلا قيود.

زر الذهاب إلى الأعلى