[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

مسيرات تأييد لقرارات الرئيس الخاصة بهيكلة الجيش في صنعاء والبيضاء

شهدت العاصمة صنعاء ومحافظة البيضاء خروج مسيرتين حاشدتين اليوم الخميس تأييداً ودعماً لقرارات رئيس الجمهورية الذي أصدرها مساء أمس وقضت بإنهاء انقسام الجيش وتسمية قادة المناطق العسكرية السبع.

وحمل المشاركون في المسيرة التي شهدتها صنعاء بدعوة من تنظيمية الثورة لافتات مكتوب عليها عبارات تؤيد هيكلة الجيش وهيكلته وفق أسس وطنية كما أعلن المشاركون دعمهم لهذه القرارات المنسجمة مع أهداف الثورة.

واعتبر المشاركون أن هذه القرارات تعيد الجيش من حاضنة العائلة إلى صف الشعب,مطالبين الرئيس هادي بإطلاق سراح المعتقلين والمخفيين قسرياً وإقالة الفاسدين من مناصبهم.

وقال عبد الواحد مساوى احد شباب الثورة ان مسيره اليوم ممزوجة بالفرحة الكبيرة بتحقيق أهداف ا لثوره الشبابية الشعبية السلمية التي ضحى من اجلها الشباب بأرواحهم في جميع المحافظات .

وابدى تفاؤله بالقادة المعينين الجدد في السبع المناطق العسكرية التى تضمنتهم قرارات هادي مساء أمس بقدرتهم على ضبط الأمن وتوحيد ولا الجيش لليمن وضبط المخربين أصحاب المشاريع الصغيرة .

وبدورها دعت اللجنة التنظيمية لساحة التغيير ثوار اليمن إلى الاحتشاد في "جمعة "النصر " لمواصله أهداف الثورة الشبابية الشعبية السلمية .

وشهدت شوارع مدينة البيضاء صباح اليوم مسيرة جماهيرية عفوية لثوار البيضاء تأييداً وابتهاجاً بالقرارات الرئاسية الثورية ، وفي المسيرة ردد المتظاهرون الهتافات ورفعوا الشعارات التي تعلن مباركتهم للقرارات الثورية القوية التي انهت ماتبقى للمخلوع في المؤسسة العسكرية وأعادت الجيش إلى حضن الوطن ، مؤكدين ان هذه القرارات تأتي تتويجاً لدماء شهداء وجرحى الثورة الشبابية الشعبية السلمية وان الثورة مستمرة حتى تحقيق كافة أهدافها ببناء اليمن الجديد وإقالة كل رموز الفساد والمتنفذين.

ودعا الثوار إلى استيعاب جميع الكوادر العسكرية من جميع مناطق اليمن بعيداً عن أي معايير أخرى لا تخدم المصلحة العامة للبلاد,مشيدين بموقف الجيش المناصر للثورة بقيادة اللواء علي محسن مؤكدين ان القرار الجمهوري بتحويل مقر الفرقة الأولى مدرع سابقا إلى حديقة (21 مارس ) تعتبر تخليداً لجهد انصار الثورة في بناء اليمن الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى