[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

خريجو الزراعة يهددون بإغلاق الكلية ويطالبون بإقالة نائب العميد

هدد خريجو في كلية الزراعة بجامعة صنعاء للعام الدراسي 2010- 2011م بإغلاق الكلية احتجاجا على عدم إصدار شهائدهم الجامعية حتى اللحظة.

وقال خريجون في بيان لهم - تلقينا نسخة منه- إنهم ومنذ تخرجهم وهم يتابعون إدارة الجامعة للحصول على شهائدهم الجامعية وحتى الآن لم يحصلوا عليها رغم مضي هذه الفترة الطويلة، وأضافوا بأنهم تخاطبوا عدة مرات مع عمادة الكلية للإسراع في إخراجها وكل مرة تقدم لهم مبررات واهية وتعدهم بانجازها خلال الأيام القادمة وهكذا منذ شهور وبدون جدوى.

وأكد الخريجون أن عمادة الكلية تعيش حالة ضعف لم تعهدها الكلية منذ تأسيسها، وأن الكلية صارت تعيش انفلاتا إداريا غير مسبوقا حيث يندر أن تجد موظفا في مكتبه بعد الساعة الثانية عشر ظهرا، حد قولهم.

وأوضح الخريجون أنهم بعد هذه الفترة من المتابعة المستمرة لإخراج شهائدهم ومع اقتراب فتح الخدمة المدنية أبوابها لتقييد المتقدمين للوظائف الحكومية فليس أمامهم الا منح عمادة الكلية مهلة لمدة أسبوعين لإخراج شهائدهم ما لم سيضطروا لإغلاق الكلية، محملين في نفس الوقت عمادة الكلية مسؤولية ذلك وما سيترتب عليه.

واتهم الخريجون نائب عميد الكلية لشؤون الطلاب حسن سليمان بالتعمد في تأخير معاملات الطلاب "ربما لإجبارهم على دفع مبالغ مالية من أجل انجاز معاملاتهم بسرعة" ناهيك عن سوء تعامله مع الطلاب، مطالبين بإقالته من منصبه وإعادة نائب عميد الكلية السابق الدكتور عبدالله أمين الذي يتمتع بأخلاق عالية ويحترم عمله ومهنته.

واستغرب الخريجون من عجز عمادة كلية الزراعة عن انجاز شهادات نحو 200 طالب وطالبة خلال عام بينما استطاعت كليات أخرى في جامعة صنعاء انجاز شهادات الآلف من طلابها الخريجين، مناشدين وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة صنعاء بوضع حد لمأساتهم وإعادة النظر في وضع كلية الزراعة.

زر الذهاب إلى الأعلى