[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

المرصد الشبابي بإب يدعو اطراف التسوية لتبني برنامج واضح ويحذر من المحاصصة

دعى المرصد الشبابي لمراقبة السياسيات العامة حكومة الوفاق الوطني إلى الافصاح عن برنامج اولوياتها واتجاهاتها المرحلية بشكل واضح ودقيق وحذرفي بيان صادر عنه ما اسماه هوس المحاصصة للوظيفة العامه لدى أطراف التسويه السياسيه والذي يعيد إنتاج نظام كانتونات حزبية بغيض يأتي علىما تبقى من أسس الدولة..

وأدان البيان الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه بقاء مؤسسات الدولة المدنية عرضه للمحاصصة والسطو من قبل أطراف التسوية السياسية بمنائ عن منطق التغيير وأدواته سيفضي في محصلته النهائية الي إعادة تموضع مشاريع جزئية تعتمد منطق القسمة والغنائم ويعيد تشكيل عصبويات متغلغلة في بنية الدولة على حساب حلم اليمنين بدولة العدل والمساواة وسيادة القانون..

كما اكد البيان رفضه المطلق لعملية المحاصصة التي تتضمنها اتفاقات الاعداء في "المشترك والمؤتمر فالوظيفة العامة حق من حقوق المواطنة قوم على مبدء الكفاءة وقواعد الشفافية والحوكمة بعيدا عن المصالح الفئوية أو الشخصية اوالحزبية.. فالوطن اكبر من كل هؤلاء".. وجدد دعوته "لتفعيل قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية وفرض سيادةالقانون والفصل بين المهام الوظيفية لجهاز الدولة ونزعات الهيمنة الحزبية".

نص البيان

يا جماهير شعبنا اليمني العظيم..أيها الشباب الثائر الحر..يعبر المرصد الشبابي لمراقبة السياسات العامة عن ارتياحه للتقدم الملموسفي العملية السياسية والبدء في مؤتمر الحوار وللقرارات الاخيرة المتعلقةباعادة بناء القوات المسلحة ويعد ذلك عاملا مهما للتفائل لكننا نرى انبقاء مؤسسات الدولة المدنية عرضه للمحاصصة والسطو من قبل اطراف التسويةالسياسية بمناءئ عن منطق التغيير وادواته سيفضي في محصلته النهائية الياعادة تموضع مشاريع جزئية تعتمد منطق القسمة والغنائم ويعيد تشكيل عصبويات متغلغلة في بنية الدولة على حساب حلم اليمنين بدولة العدل والمساواة وسيادة القانون.. وفي ضوء ذلك نؤكد على:
1- رفضنا المطلق لعملية المحاصصة التي تكرسها اتفاقات اطراف التسويةالسياسية فالوظيفة العامة حق من حقوق المواطنة قوم على مبدأ الكفاءة وقواعد الشفافية والحوكمة بعيدا عن المصالح الفئوية أو الشخصية اوالحزبية.. فالوطن اكبر من كل هؤلاء..
2- دعوة المنظومة السياسية إلى وضع برنامج واضح لانجاز التغيير يكون موضعمسألة لها امام الشعب ويصب في اتجاه خلق مناخات النهوض والاسراع في وتيرةالتغيير بدلا عن الرضوح لمنطق الفيد والاضرار الناجمه عنه مستقبلا بحقالشعب واوطن..
3- دعوة حكومة الوفاق الوطني الي الافصاح عن برنامج اولوياتها واتجاهاتهاالمرحلية بشكل واضح ودقيق وتحمل مسئولياتها تجاه ابناء الوطن بكلانتمائتهم ومشاربهم..
4- الدعوة لتفعيل قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية وفرض سيادةالقانون والفصل بين المهام الوظيفية لجهاز الدولة ونزعات الهيمنةالحزبية..
5- دعوة شباب الثورة الي الوقوف امام كل محاولات السطو على مؤسسات الدولةوابتكار وسائل احتجاجية لايقاف هذا الهوس بالمحاصصة وفاءا لدماء الشهداءوحفاظا على فرص اليمنين في بناء مستقبلهم..المجد والخلود للشهداء، البقاء للوطن، النصر للثورة..-

زر الذهاب إلى الأعلى