[esi views ttl="1"]
رئيسية

دورة تدريبية في صنعاء خاصة بتمويل مشاريع الإنتاج والتصنيع الزراعي في الوطن العربي

بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية خاصة بتمويل مشاريع الإنتاج والتصنيع الزراعي في الوطن العربي التي تنظمها شبكة اليمن للتمويل الأصغر بالتعاون مع منظمة "سبارك" الهولندية لتطوير وتنمية القطاع الخاص .

وفي افتتاح الدورة التي حضرتها نائبة السفير الهولندي لدى اليمن ريناته بورز .. أوضح مسئول التدريب في شبكة اليمن للتمويل الأصغر علي أبو طالب أن الدورة تأتي في إطار البرنامج الذي نظمته سبارك الهولندية في السودان في مجال التنمية الزراعية .. مؤكدا اهتمام برامج التمويل الأصغر في اليمن بالأرياف الامر الذي أسهم في عقد هذه الدورة ضمن برنامج تنموي يعتمد على ثلاث مراحل الأولى تستهدف مدراء مؤسسات وبرامج التمويل الأصغر والثانية تستهدف دراسة المنتجات الزراعية الممكن تمويل إنتاجها والثالثة تدريب المزارعين على كيفية إنتاج تلك المنتجات الزراعية وتنميتها ومن ثم تمويلهم من قبل مؤسسات وبرامج التمويل الأصغر .

من جانبه أكد استشاري منظمة "سبارك " أن تمويل القطاع الزراعي يختلف عن تمويل القطاعات الإنتاجية الأخرى الأمر الذي يستدعى دراسة وتحديد المنتجات الزراعية التي سيتم تمويلها بناء على موسم كل منتج زراعي كون المخاطر في تمويل الإنتاج الزراعي بشقية الحيواني والنباتي ذو مخاطر كبيرة .

ولفت إلى أن هذا البرنامج الذي تتبناه منظمة "سبارك" طموح على مستوى الوطن العربي كامل ويهدف إلى تمويل المزارعين الفقراء من أجل إحداث تنمية زراعية في المناطق الزراعية وخلق فرص عمل جديدة تقضي على الفقر في المناطق الريفية .

زر الذهاب إلى الأعلى