[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

لجنة معالجة قضايا الاراضي تستمع إلى حيثيات البسط على الجمعيات الزراعية في عدن ولحج بعد عام 90

استمعت لجنة نظر ومعالجة قضايا الاراضي في المحافظات الجنوبية برئاسة القاضي صالح طاهر اليوم بعدن من قيادتي فرع الاتحاد التعاوني الزراعي ومجلس تنسيق الجمعيات الزراعية بعدن ولحج ، إلى عدد من القضايا المتعلقة بأراضي الجمعيات الزراعية في محافظتي عدن ولحج.

وقدم المسئولين في القطاع الزراعي ، للجنة شرحا عن المشاكل التي تعرضت لها الجمعيات الزراعية في عدن ولحج والبالغ عددها 73 جمعية و16 مجموعة زراعية و11 وحدة انتاجية بمساحة قدرها 75 الف و 890 فدان تضم 19 الف و 880 عضوا وعضوة تم تأسيسها خلال الاعوام ( 1990 1992) ، لافتين إلى هذه الجمعيات الزراعية تعرضت بعد 94 م لعملية البسط والتصرف من قبل بعض الجهات.

وكان رئيس لجنة نظر ومعالجة قضايا الاراضي في المحافظات الجنوبية استعرض سير عمل اللجنة ودوائرها الخمس ، مؤكدا ان مهام وعمل اللجنة ينحصر في النظر ومعالجة قضايا الاراضي خلال الفترة من عام 90م وحتى 94م وما بعده وذلك وفقا للقرار الجمهوري الخاص بتشكيل اللجنة .

وجرى الاتفاق في اللقاء على تزويد اللجنة بكافة البيانات والكشوفات المتعلقة بالجمعيات الزراعية في عدن ولحج والانتهاكات التي تعرضت لها اراضي هذه الجمعيات ،بالاضافة إلى تزويد اللجنة بالمقترحات والتصورات التي ستساعدها في معالجة وحل قضايا الجمعيات الزراعية في المحافظات الجنوبية بما يمكن اللجنة من اتخاذ القرارات والحلول المناسبة تجاهها .

زر الذهاب إلى الأعلى