[esi views ttl="1"]
رئيسية

الماجستير بتقدير جيد جداً للباحث محفوظ المعافا عن دراسة حول (الوعي الوحدوي لطلاب التربية)

حصل الباحث محفوظ علي محمد المعافا على الماجستير من كلية التربية في جامعة صنعاء، بتقدير جيد جداً، وذلك عن دراسته الموسومة ب"مستوى الوعي الوحدوي لدى طلبة كليات التربية بجامعتي صنعاء وعدن"..

جاء ذلك بعد المناقشة التي جرت اليوم في القاعة الكبرى كلية التربية بجامعة صنعاء، بحضور لجنة المحكمين المكونة من د. أحمد أحمد الآنسي المشرف الرئيسي رئيس لجنة المناقشة ود. طاهر محمد عمر الأهدل مشرفاً مشاركاً، ود. امال عبد الوهاب العريقي مناقشاً خارجياً.. وكذلك العديد من الباحثين والمهتمين.

وقد هدفت الدراسة "إلى معرفة مستوى الوعي الوحدوي لدى طلبة كليات التربية بجامعتي صنعاء وعدن، و"أعتمد الباحث على المنهج الوصفي المسحي، واستخدم الاستبيان كأداة لجمع المعلومات والبيانات في عينة عشوائية طبقية تكونت من (479)طالباً وطالبة، من مجتمع الدراسة الذي يبلغ عدده (3141) طالباً وطالبة من طلبة كليات التربية بجامعتي صنعاء وعدن".

وقد توصل الباحث إلى وجود مشاكل، في الوعي لأسباب مختلفة، واعتبر "أن الوعي الوحدوي لدى طلبة كليات التربية بجامعتي صنعاء وعدن بفوائد الوحدة والواقع الوحدوي اليمني والتحديات التي تواجه ذلك الواقع وبسبب التغلب على هذه التحديات تتأثر جميعها بما تقدمه الكليات لأبنائها من جو دراسي وقدوة ملموسة من أعضاء هيئة التدريس ومن مناهج تعليمية وواقع وحدوي مُعاش".

زر الذهاب إلى الأعلى