[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

شركة استشارية ألمانية تنفذ مشروع إعادة هيكلة المؤسسة العامة للاتصالات في اليمن

بدأت لجنة مختصة بإعادة هيكلة المؤسسة العامة للأتصالات في اليمن وبالتعاون مع شركة ديتاكون الاستشارية الألمانية.

وأوضح تقرير اللجنة المكلفة بإدارة مشروع الهيكلة أن عملية الهيكلة ستتضمن دراسة وإعادة الهيكل التنظيمي للمؤسسة، وإعادة بناء استراتيجية الموارد البشرية ودراستها ، وتحديد التدريب والتأهيل اللازم لتطبيق الهيكلة .

كما تتضمن إعادة الهيكلة المالية للمؤسسة بما يحقق التكاملية في إطار مجموعة الاتصالات، وكذا إعادة الهيكلة القانونية واستيعاب المتطلبات القانونية المنظمة لعملها ، مع وضع استراتيجية تسويقية للمؤسسة تتيح مزيد من القدرة التنافسية.

وبحسب التقرير فإن اللجنة تعمل مع الشركة الألمانية على دراسة الهيكلة الفنية لبنية وأنظمة الاتصالات في المؤسسة وإعادة هيكلتها، ودراسة الهيكلة الفنية لأنظمة وتكنولوجيا المعلومات للمؤسسة ووضع الاستراتيجية والمعايير والنماذج القياسية لنظم وتقنية المعلومات فيها.

وتعمل الشركة الاستشارية الالمانية التي تم التعاقد معها من المؤسسة العامة للاتصالات لمشروع الهيكلة بقيمة مليون و 700 ألف يورو حالياً لوضع رؤية للتحول والانتقال للوضع الجديد ووضع خطة انتقالية للمؤسسة من الوضع الحالي إلى المستقبل المأمول.

وأكد التقرير أهمية إعادة الهيكلة في الارتقاء بالخدمات وتقديم الحلول التكنولوجية وثقافة العمل السائدة داخل المؤسسات، وتحسين الفعالية والكفاءة الإنتاجية للمؤسسات، إلى جانب تمكين إعادة الهيكلة المؤسسات من التنبؤ بالتحديات المستقبلية المحتملة وتحديد مواطن القوة والضعف.

وبينت اللجنة في تقريرها أنه تم استلام المخرجات الاولى من الشركة الاستشارية الالمانية والمتمثلة في التقرير الاستهلالي الذي وضح وضع الهيكل التنظيمي الحالي للمؤسسة ومكامن الخلل والقصور فيه وهذا يعتبر من اول مخرجات المشروع .

وبحسب التقرير فإن اللجنة المكلفة بإعداد التقرير تركز على زيادة قدرة المؤسسة في الحركة والمرونة كونها لم تعد المزود الوحيد لخدمات الهاتف النقال في اليمن بل أصبحت تعمل في سوق منافسة والعمل على تغيير المفاهيم القديمة في تقديم الخدمة.

زر الذهاب إلى الأعلى