[esi views ttl="1"]
رئيسية

وزير الإعلام يزور عدداً من المؤسسات الصحفية والإعلامية بتعز

اطلع وزير الإعلام علي أحمد العمراني خلال زيارته اليوم عدد من المؤسسات الصحفية والإعلامية بمدينة تعز على سير العمل فيها.

فقد التقى خلال زيارته لإذاعة تعز بقيادة الإذاعة والإداريين والفنيين والمذيعين والمذيعات ومقدمي البرامج المختلفة بإذاعة تعز.

واستمع الوزير من مدير الإذاعة عمار المعلم ونائبه عقيل الصر يمي إلى شرح مفصل عن سير عمل الإذاعة وأنشطتها التوعوية المختلفة المرتبطة بالمواطنين وقضاياهم , وأهم البرامج الإذاعية التي تقدمها إذاعة تعز والدورة الإذاعية الجديدة.

كما استمع وزير الإعلام إلى هموم كادر إذاعة تعز خاصة ما يتعلق بأجور اللائحة البرامجية والاهتمام بالمهنيين الإذاعيين والفنيين المشرفين على التقاعد.

كما اطلع الوزير العمراني خلال زيارته لمؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر على سير الأداء في مطابع المؤسسة وإدارة الجمع الضوئي، والكمبيوتر.

والتقى بقيادة مؤسسة الجمهورية والصحفيين والفنيين والإداريين، مثمنا الجهود التي يبذلها العاملين والعاملات بمؤسسة الجمهورية في سبيل حرية الكلمة الصادقة والشريفة، موجها الصحفيين بالعمل بما يداوي الجروح والخروج بالوطن إلى مبتغاة من عزة وكرامة.

وقال الوزير " إن وطننا الآن في مفترق طرق فلنكن أو لا نكون ولا خيار آخر أمامنا إلا الخروج بحلول ورؤى وطنية من خلال الحوار الوطني الشامل الجاري حاليا "

مستعرضا الجهود التي بذلت لبناء الدولة اليمنية في الشمال والجنوب وصولا إلى إعلان الوحدة اليمنية المباركة ,مشيرا إلى الإخفاقات والنجاحات التي صاحبت هذه المسيرة .

وتابع قائلا " ولذلك كان التغيير الذي حدث قبل أكثر من عام من الآن وشعور اليمنيين أنهم يستحقون أوضاعا أفضل في جوانب التعليم والصحة والأمن والخدمات الضرورية "

وقال وزير الاعلام "لأول مرة في تاريخ اليمن تؤسس دولة بناء على حوار ونقاش وطرح كل القضايا على بساط البحث , وان الدولة القادمة هي الدولة اليمنية الحلم والتي ستتمخض عن حوار اليمنيين التي ستتخذ من إخفاقات الماضي العبر وعدم العودة للطرق التي تؤدي للإخفاقات.

وأضاف "لا مستقبل لليمنيين أرضا وإنسانا إلا متحدين ولا وحدة بالضم والإلحاق والفيد ولكن وحدة العدل والمساواة ,ونحن مع تعز وتوجهها المدني وما شاهدته اليوم بالمؤسسات الإعلامية والصحفية من حماس وتفاني في الأداء والعمل لدليل على أن الشباب يسير في طريق التغيير إلى الأفضل ,فلا غرابة من ذلك فتعز هي اليمن واليمن هنا".

وكان رئيس مجلس إدارة مؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر سمير رشاد اليوسفي ألقى كلمة استعرض فيها مسيرة صحيفة الجمهورية وإسهاماتها في عملية التغيير إلى الأفضل وإصداراتها المتنوعة والمختلفة والتي تعد من المؤسسات الصحفية الرائدة ليس فقط على المستوى الوطني بل وعلى المستوى الإقليمي والعربي على الرغم من ميزانيتها الشحيحة والتي تعد اقل ميزانية بين المؤسسات المحلية المماثلة.

وعبر اليوسفي عن ثقته بتفاعل وزير الإعلام مع تطلعات المؤسسة بما يلبي تطلعاتها وجميع العاملين فيها بروح من العدل والإنصاف.

رافق وزير الإعلام مدير عام إعلام تعز ابوبكر ألعزي ومدير عام مكتب وكالة الأنباء سبأ عبده سيف عثمان ومدير فرع مؤسسة الثورة للصحافة نزار الخالد.

زر الذهاب إلى الأعلى