[esi views ttl="1"]
رئيسية

منارات تنظم حلقة نقاشية عن الاوضاع الاقتصادية في اليمن الاسباب والتحديات

نظم المركز اليمني للدراسات التاريخية واستراتيجيات المستقبل "منارات" بصنعاء اليوم حلقة نقاشية حول الأوضاع الاقتصادية باليمن الأسباب والتحديات، بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين.

وفي الجلسة التي أدارها عضو مجلس أمناء المركز ثابت حسين صالح قدمت الباحثة اليمنية الدكتورة نجوى الخزان ورقة عمل بعنوان " التحولات الاقتصادية التي يشهدها اليمن" تناولت فيها الأوضاع الاقتصادية ومؤشرات التنمية وأسباب تراجع عجلة التنمية وأثارها السلبية على الأوضاع السياسية والاجتماعية وارتفاع رقعة الفقر، وانتشار البطالة.

وأشارت إلى أهمية تكامل الوضع السياسي بالاقتصادي في قضية مؤتمر الحوار الوطني لضمان إيجاد الحلول والمعالجات لكافة مشاكل اليمن.

فيما استعرض المدير التنفيذي للمركز عبد الرحمن العلفي أهداف الحلقة النقاشية ودورها في دعم ومؤازرة قضية التنمية المستدامة في مؤتمر الحوار الوطني.

وأكد استعداد المركز لتوفير كافة الأبحاث والدراسات لفريق التنمية المستدامة المنبثق في مؤتمر الحوار الوطني للاستفادة منهم في فريق عمل التنمية المستدامة وأثريت الحلقة النقاشية بالمداخلات والاستفسارات من قبل المشاركين حول أهمية حشد كافة الجهود لمساندة قضايا مؤتمر الحوار الوطني لضمان نجاحه.

زر الذهاب إلى الأعلى