[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

وفد اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء يلتقي عددا من المسئولين الأتراك ويزور السجل المدني بأنقرة

التقى وفد اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء الذي يزور تركيا حالياً برئاسة رئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية القاضي عبد المنعم الارياني اليوم في أنقره كلا من نائب رئيس دائرة أعمال الدولة في رئاسة الوزراء بروتول اكن و مستشار رئاسة الوزراء لشئون تقنية المعلومات مصطفي افيون لوجلو .

وفي بداية اللقاء قدم القاضي عبد المنعم الارياني للمسئولين الأتراك شرحاً مفصلاً عن المراحل التي قطعتها اللجنة العليا للانتخابات في سبيل التحضير لإنشاء سجل ناخبين الكتروني يتضمن جميع البيانات الحيوية للناخبين وما يمثله هذا السجل من أهمية في تعزيز مصداقية الانتخابات لدى الناخبين .

وعبر القاضي الارياني عن رغبة اللجنة العليا للانتخابات في الاستفادة من التجربة التركية في مجال تقنية المعلومات والاعلام و التوعية الانتخابية.

بدورهم قدم المسؤولون الاترك للقاضي الإرياني شرحا عن التجربة التركية في مجال الحكومة الالكترونية E.devlet و أبدوا استعدادهم لتقديم الخبرات للجانب اليمني في هذا المجال .

وعلى صعيد متصل التقى وفد اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء برئاسة رئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية القاضي عبد المنعم الارياني بعد ظهر اليوم رئيس دائرة العدالة الإلكترونية التابعة لوزارة العدل التركية القاضي جنكيز بيك .

وفي اللقاء اطلع المسئول التركي وفد اللجنة العليا للانتخابات بما تقوم به هذه الدائرة في مجال تسجيل الناخبين وقدم القاضي سليمان ترك ارسلان عرضاً تضمن اهمية سجل العدالة الالكترونية ودوره في عملية تزويد جميع الجهات التركية بالمعلومات الخاصة بالمسجلين .

إلى ذلك زار وفد اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء برئاسة القاضي الارياني مساء اليوم ادارة السجل المدني (ادارة النفوس) والتقي الوفد بمدير عام الاحوال المدنية عدنان جينن ومدير ادارة تقنية المعلومات ومدير ادارة قيد وتسجيل النفوس ،اللذين قدموا للوفد اليمني شرحاً عن الية تسجيل المواطنين (النفوس) والالية المتبعة في عملية تسجيل واضافة الموطنين إلى السجلات الالكترونية وأهمية هذه السجلات في عمل هيئة الانتخابات التركية .

هذا وقد تناول رئيس وفد اللجنة القاضي الارياني خلال لقائه بالمسئولين الأتراك الحديث عن العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين اليمن وتركيا .

ويضم وفد اللجنة العليا للانتخابات مدير عام المعلومات والنظم المهندس عبدالله الظرافي ومدير ادارة تكنولوجيا المعلومات المهندس محمد حسان احمد ورئيس قسم الصيانة المهندس محمد سعد عامر .

زر الذهاب إلى الأعلى