[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

بن دغر: الاتصالات تمثل المصدر الثاني الممول للدولة بعد النفط ومن يفكر بتحريرها: يحلم

اكد الدكتور أحمد عبيد بن دغر – وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في اليمن أن قطاع الاتصالات يمثل المصدر الثاني الممول لخزينة الدولة، وقال إن من يتحدث عن تحرير قطاع الاتصالات والانترنت في اليمن "يحلم .. يحلم .. يحلم"، مؤكداً أنه في حال تحريرها سينتج الاستغناء عن 10 ألف موظف.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي أمس أثناء إعلانه عن توسيع خدمات يمن موبايل، وفي الحفل الذي أقامته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم بصنعاء لتكريم 712 من الموظفين المبرزين والمتقاعدين والرعيل الأول بالوزارة، والمؤسسة العامة للاتصالات ،وشركتي تليمن ويمن موبايل ،والهيئة العامة للبريد، والهيئة العامة للاستشعار.

وقال:" نفخر بما حققتموه من تطوير وتنمية في قطاع الاتصالات حيث يعد هذا القطاع الثاني على مستوى الدولة والذي يرفد الموازنة بـ75 بالمائة من الإيرادات ويجب أن نولي اهتمام اكبر بتحسين ظروف العمل والمعيشة والصحة وقد أنجزنا الكثير في السنتين الماضيتين".

وأضاف :"إن الحملة الإعلامية الذي يتعرض لها قطاع الاتصالات لتحرير الاتصالات الدولية والانترنت يعطينا حافزاً أكبر لتحقيق مزيد من النجاحات ومضاعفة الجهود لتقديم أفضل خدمات ومشاريع في هذا القطاع على الواقع ".

وأشار إلى أن العام الجاري يعتبر عام المشاريع وستتواصل تلك المشاريع تباعاً لتحقيق نقلة نوعية لقطاع الاتصالات وتنميتها بجودة عالية وأحدث التقنيات بما يلبي احتياجات المشتركين لخدمات الهاتف النقال والاتصالات الدولية والانترنت .. داعيا العاملين في قطاع الاتصالات إلى مواصلة تحقيق النجاحات سواء على مستوى المشاريع أو تحديث وتطوير خدمات الهاتف النقال والانترنت والبريد بأحدث التكنولوجيا المتاحة ومواكبة العصر الحديث.

وفي الحفل أعلن الدكتور بن دغر منح موظفي الاتصالات واحد جيجا من السعات للانترنت الممنوحة لموظفي الاتصالات بدلا من 500كيلوا بايت..كما تم منح الموظفين والعاملين المكرمين الشهادات التقديرية والهدايا .خصاد اليمن الموحد.

زر الذهاب إلى الأعلى