[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

قيادات حراكية سلفية تنتقد البيض وعدن لايف وتؤكد: نرفض التحرير إن كان سيأتي عبر إيران

كشفت مصادر مطلعة ان قيادات حراكية من الاتجاه السلفي ووجاهات ونشطاء في الحراك في جنوب اليمن وجهوا في اليومين الماضيين رسالة وصفت بالهامة إلى علي سالم البيض في العاصمة اللبنانية بيروت عبروا فيها عن استنكارهم لخطاب قناة عدن لايف الانفصالية في الآونة الاخيرة وانبطاحها للمشروع الإيراني وترويجها له ولأفلامه وزعاماته ومذهبه..

ووفقا لموقع "هنا عدن" فقد ألقى الشيخ أبو إبراهيم محمد بن صالح بابحر رئيسا للهيئة العليا للائتلاف السلفي الجنوبي بوادي حضرموت خطبة الجمعة الماضية ووصفت بانها خطبة نارية على (عدن لايف) وتيار البيض المنبطح لإيران وقال بابحر: إذا كان التحرير لن يكون إلا بأيدي الشيعة فلا نريده.

فيما قال الشيخ والداعية سالم محمد بارعيد الحضرمي انه لم ولن يعود خافياً أن إيران نجحت في تأطير البيض وفق تنظيماتها الشيعية الإثني عشرية ليس طمعاً في شخصه ولكن استغلالا لعدة أمور منها أنه من آل البيت وهي أقوى نقاط البيض بالنسبة لإيران، وأنه يبحث عن زعامة ومال وسلطة وهي تملك كل ذلك. وانه يريد أن ينتقم من أعدائه القدامى الذين هم أيضاً اعداء لإيران. لذلك نجده يرتمي في أحضانها ويعمل جاهداً لإرضائها أما قناته (عدن لايف) فقد أصبح المسئول الأول فيها هو الأخ الأصغر للزعيم الاثنا عشري حسن نصر الله وأثبت ذلك بما لايدع مجالا للشك بثها خطابه الأخير كاملاً دون تحفظ رغم أنه يعتبر خطابا طائفيا لا يعني قناة أنشئت لقضية خاصة أن تشتغل به.

زر الذهاب إلى الأعلى