[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صعدة: ميلشيات الحوثي تختطف أحد طلاب مجمع الحرية بحيدان وتعتدي عليه

أقدمت عناصر الحوثيين المسلحة في مديرية حيدان بمحافظة صعدة شمالي اليمن يوم أمس على إختطاف طالب في الصف الثالث الثانوي بمجمع الحرية بحيدان واعتدت عليه ضرباً بأعقاب البنادق بعد إقتياده إلى أحد معتقلاتهم بحيدان .

مصادر محلية قالت بأن إحدى مجموعات الحوثي المسلحة بحيدان بقيادة أحد مدرسي مجمع الحرية بحيدان (غ. ط ومعه و"ح. ط"، و"ع. أ. س") يتحفظ نشوان نيوز على ذكر اسمائهم وأقدمت عصر يوم أمس الأحد على إقتياد الطالب / ناصر أحمد المري أحد طلاب مجمع الحرية بحيدان في الصف الثالث ثانوي وقاموا بتغطية عيونه وإقتياده إلى أحد معتقلات الحوثي بحيدان ثم الإعتداء عليه بالضرب المبرح بأعقاب البنادق والأسلاك الكهربائية حتى أغمي عليه . ثم تركه يعاني من حالته وشدة ألم ذلك الضرب وفي وقت متأخر من ليلة أمس الماضية تم الإفراج عنه .

وقالت المصادر المحلية بأن "غ. ط" قد قام بالإعتداء على الطالب ناصر المري أكثر من مرة وأنه " أي الطيري " يعتدي من حين لآخر على المعلمين والطلاب في المديرية بشكل مستمر وبدون أي سبب سوى إخضاعهم للفكر الحوثي .

من جهته ناشد مواطنون من أبناء محافظة صعدة كلاً من رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني بالتدخل لوقف هذه الإنتهاكات المستمرة مستغربين سكوتهم عن ما يجري ضد أبناء محافظة صعدة على مرأي ومسمع من قبلهم ولم يعملوا شئ تجاه ذلك.. مطالبين لهم بمحاكمة زعيم هذه الجماعة المسلحة.

ووجهوا مناشدات عاجله أيضاً إلى منظمات حقوق الإنسان في اليمن والعالم أجمع بالنزول إلى المحافظة والإطلاع على تلك الانتهاكات التي يرتكبها مسلحو الحوثي بحق مخالفيهم في الرأي والعمل على نقل هذه الحقائق إلى الرأي العام.

كما ناشدوا عقلاء الحوثيين بالضغط على منتهكي حقوق أبناء المحافظة من مسلحيهم وترك هذه الإستفزازات والتهديدات كونهم أبناء وطن واحد ومنطقة واحدة، مؤكدين أن مثل هذه الممارسات لن تثنيهم عن ترك مبادئهم النبيلة وأهدافهم السامية وإنما تزيدهم تمسكاً بها وتدعوا غيرهم إلى الإلتحاق بركب الحرية والنضال من أجل مواطنية متساوية لا يوجد فيها فئة أفضل من فئة وإنما الجميع يحكمهم الدستور والقانون.

زر الذهاب إلى الأعلى