[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صعدة: الحوثيون يداهمون جامع مصعب ودار القرآن الكريم بمديرية سحار

أفادت مصادر محلية في محافظة صعدة شمالي اليمن إن حملة عسكرية حوثية داهمت ليلة أمس جامع مصعب ودار القرآن الكريم بمديرية سحار مدججة بالسلاح وقامت بمحاصرة طلاب الدار والسيطرة على الجامع لساعات. ضمن مضايقاتهم التي ارتفعت وتيرتها الأسابيع الماضية.

وقالت بأن أفراد الحملة الحوثية والمكونة من خمسة أطقم حوثية قاموا فور وصولهم بالإنتشار في محيط الجامع ودار القرآن بعد الساعة الثامنة من مساء أمس وقاموا بمحاصرة وبث الرعب في أوساط الطلاب... ثم قاموا وعبر سلالم كبيرة بالصعود فوق سطح الجامع والدار وكتابة شعارهم "الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل.. إلخ" وذلك في عدد من الأماكن في جدران الجامع والدار وفوق منارة الجامع وبأحجام كبيرة جداً .. وإستمروا في السيطرة على الجامع ودار القرآن الكريم حتى صباح اليوم الجمعة ليتم تغييرهم بحملة أخرى أثناء صلاة الجمعة .

واعتبرت المصادر بأن مليشيات الحوثي أقدمت على هذه الخطوة "تحدياً منها لمخالفيها في الفكر وتعبيراً منها عن عدم القبول بالآخر وأنها تسعى إلى إخضاع الجميع لسيطرتها مستخدمة في سبيل ذلك قوة السلاح في ظل الصمت الحكومي المطبق تجاه ما يجري في محافظة صعدة".

وفي صباح اليوم الجمعة عاودت مليشيات الحوثي على إقتحام جامع مصعب بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً وقامت بالسيطرة على مداخل الجامع وتفتيش رواد الجامع لغرض تأدية صلاة الجمعة ومن ثم تأدية صرختهم أثناء الخطبة والصلاة.

زر الذهاب إلى الأعلى