[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزير التربية والتعليم يؤكد استكمال الاجراءات لسير العملية الامتحانية للمرحلتين الاساسية والثانوية

أوضح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول أن الوزارة استكملت كافة الاجراءات والتجهيزات لسير العملية الامتحانية التي تبدأ السبت المقبل. وفق الخطة التي شكلتها اللجنة العليا للامتحانات.

وأكد الاشول في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا للامتحانات اليوم الاربعاء بصنعاء سعي الوزارة المستمر وحرصها على تطوير العملية الامتحانية والقضاء على كافة الاشكالات وتصحيح الاختلالات التي تواكبها .

ولفت الدكتور الأشول إلى أن عدد النماذج الإمتحانية لهذا العام بلغت (4) نماذج وأن عدد الطلاب الذين سيخوضون الإمتحانات بلغ (553563) ألف طالب وطالبة، منهم 332492 ألف في المرحلة الأساسية و 221071 ألف في المرحلة الثانوية.

وقال الاشول أن (1232) طالب وطالبة لم يمنحوا أرقام جلوس نتيجة عدم استيفاء وثائقهم بالاضافة إلى وجود (2300) طالب وطالبة لم يسلموا صورهم الشخصية.

واشار الوزير الأشول إلى القرار الذي أصدره مجلس الوزراء في اجتماعها الاسبوع المنصرم والقاضي بضرورة تعاون كل الجهات المعنية من أجل انجاح العملية الامتحانية .. مؤكداً أهمية تضافر الجهود مع ضرورة استشعار الجميع بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم لضمان إنجاح العملية الامتحانية .. مطالباً وسائل الاعلام المختلفة إلى تحمل مسؤولياتها في التوعية بأهمية الامتحانات .

ونوه إلى أنه تم زيادة مستحقات العاملين في العملية الامتحانية وفقاً للإمكانات المتاحة بالاضافة إلى تعيين مشرف مقيم يعطى كامل الصلاحيات للرقابة على العملية الامتحانية .. مؤكداً إصدار لائحة الجزاءات و العقوبات بحق كل من يخل بالعملية الامتحانية لتكون رادعاً لكل من تسول له نفسه الإخلال بالامتحانات .

من جانبه قال الدكتور عبدالله الحامدي رئيس اللجنة العليا للامتحانات إن إجمالي عدد الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات العامة للشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2012-2013م وصل إلى(557) ألف، و(100) طالب وطالبة، موزعين على (332)ألف، و(492) طالباً وطالبة تقدموا لامتحانات الشهادة الأساسية، و(224) ألف، و(608) طالب وطالبة لامتحانات الشهادة الثانوية. مشيرا إلى أن (2300) طالب وطالبة سيحرمون من دخول الامتحانات هذا العام لعدم استيفاء كافة بياناتهم ووثائقهم الخاصة.

بدوره اكد رئيس اللجنة الامنية باللجنة العليا للامتحانات العميد فضل العنشلي انه تم اعداد خطة امنية متكاملة لتأمين سير الامتحانات في عموم محافظات الجمهورية كما تم اختيار اطقم حراسة المراكز الامتحانية من الافراد المشهود لهم بالنزاهة .

زر الذهاب إلى الأعلى