[esi views ttl="1"]
arpo48

جمعية القادسية التنموية تدشن مشروع تدريب الحاسوب بالتعاون مع الصندوق الكندي

دشنت جمعية القادسية التنموية ( QDS) مشروع “تدريب المعلمين على مهارات استخدام الحاسوب” ضمن أنشطة مشروعها "نشر ثقافة الحاسوب" الممول من الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية.

ويستهدف المشروع تدريب عدد من المعلمين والمعلمات كمدربين في خمس مدارس بمدينة عمران.

وقال رئيس جمعية القادسية التنموية ( QDS) عبدالله عباس النهاري: "إن هذا المشروع جاء لنشر ثقافة الحاسوب في المناطق الأقل تعامل مع التكنولوجيا في مجال الكمبيوتر ,بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة عمران ,وتم اختيار مدينة عمران كونها الأقل تعاملا مع الحاسوب."

وأوضح مدير المشروع فايز سيلان أن مشروع التدريب بدأ أواخر مايو الماضي ويستهدف تدريب 15 معلما ومعلمة كمدربين يتم تدريبهم من خلال ثلاث دورات دبلوم برامج تطبيقية وصيانة للحاسوب لنقل ثقافة الحاسوب لطلاب وطالبات الثانوية في تلك المدارس.

وأضاف تم إنشاء خمس معامل حاسوب متكاملة بكل تجهيزاتها في خمس مدارس مدعومة من الصندوق الكندي لتمويل المبادرات المحلية.

من جهته ذكر سكرتير أول السفارة الكنديه بالرياض والمشرف على مشاريع الصندوق الكندي في اليمن السيد رام كامينيني أن مشروع (نشر ثقافة الحاسوب) يهدف إلى خلق آلية مستدامة للمساعدة على نشر ثقافة استخدام الحاسوب في اليمن بالتعاون مع جمعية القادسية التنموية ( QDS) في اليمن ، من خلال توفير برامج ومعامل التدريب لتنفيذ الأنشطه والتي نطمح إلى أن تلعب دورا مهما في هذا المجال.

وجمعية القادسية التنموية ( QDS)منظمة طوعية غير حكومية، تعمل تعمل في تقديم الخدمات التنموية للمجتمع مجانا..في تقديم الخدمات التنموية للمجتمع مجانا.

زر الذهاب إلى الأعلى