[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس هادي يستقبل السفير السويدي غير المقيم لدى اليمن

قال رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي " ان التسوية السياسية عبر المبادرة الخليجية كانت بمثابة طوق النجاة للجميع لإخراج اليمن من أزمته الاقتصادية والأمنية والسياسية فضلا عن مواجهته للتطرف والارهاب الذي ليس له دين أو وطن ".جاء ذلك خلال استقباله اليوم الاربعاء يالعاصمة اليمنية صنعاء للسفير السويدي غير المقيم لدى اليمن داج يلون دانفليت.

وأضاف هادي " اننا اليوم نقف جميعا أمام مرحلة حساسة وهامة تتمثل في انتصار خيار التحول والتغيير لمنظومة الحكم الذي ينشده الجميع وتجاوز العقبات التي توضع في ذلك الطريق ممن لا يريدوا لليمن التقدم والاستقرار " .. منوها الي أهمية تعاون المجتمع الدولي مع اليمن في هذه المرحلة الهامة حيث يصاغ مستقبل اليمن اليوم عبر مؤتمر الحوار الوطني الشامل ليتمكن اليمن من بناء دولته المدنية الحديثة التي يتساوى فيها الجميع بالحقوق والواجبات والمواطنة المتساوية بعيدا عن الاقصاء والتهميش.

من جانبه عبر السفير السويدي غير المقيم عن سروره البالغ بهذه الزيارة واستقبال الاخ الرئيس له ..معبرا عن سعادته لمستوى التغيير والتحول الذي استطاعت اليمن من تخطيطه خلال فترة زمنية وجيزة رغم صعوبة المرحلة والتحديات التي يعلمها الجميع .

وأوضح السفير السويدي ان هناك (42) مليون و(500) ألف دولار تم تخصيصها لليمن من قبل مملكة السويد خلال العام الجاري والقادم، وقد تم استخدام نصف المبلغ تقريبا اضافة إلى المساعدات التي تقدمها السويد لليمن عبر الاتحاد الاوربي والمنظمات الدولية .

وأشار إلى ان هذا التحول الذي يشهده اليمن يبعث عن الرضا والتفاؤل والرغبة من الدول المانحة في تقديم مزيد من الدعم والعون لليمن.. معبرا في الختام عن رغبه مملكة السويد في مواصلة دعمها لليمن لتحقيق تطلعاته المنشودة.

زر الذهاب إلى الأعلى