[esi views ttl="1"]
arpo77

البنوك السعودية تحذر من الدعوات المزيفة للتبرعات السورية وتنفي فتح حسابات لها

نفت البنوك السعودية فتحها حسابات للتبرعات المالية لمقاتلي سوريا والتي يتم الترويج لها عبر العديد من المواقع الالكترونية، لحشد المتبرعين بدعم المقاتلين قبل فترة رمضان.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت حافظ، أكد أن هذه الحسابات المنشورة عبر المواقع الالكترونية غير معترف بها ولم تصدر موافقة رسمية بهذا الخصوص سواء لأفراد أو جهات بفتح هذه الحسابات.

مضيفا بأن فتح مثل هذه الحسابات تحتاج إلى موافقات رسمية من الجهات العليا، وهناك تعليمات وأنظمة تلتزم بها البنوك السعودية فيما يخص فتح الحسابات المصرفية لجمع التبرعات بعد موافقة الجهات الرسمية على ذلك، داعيا المواطنين للحذر تجاه هذه الحسابات والدعوات المجهولة لجمع التبرعات بطرق غير رسمية.

ولفت المراقب الاقتصادي وليد السبيعي إلى أهمية التشديد على أئمة المساجد بتوعية المتبرعين بسلوك القنوات الرسمية في التبرعات، وعدم الانسياق لأفراد وجهات غير معروفة وغير مصرح لها رسميا بجمع مثل هذه التبرعات .

وكانت وزارة الداخلية أطلقت تحذيراتها من الانسياق خلف الدعوة لجمع التبرعات غير المصرحة رسمياً للشعب السوري الشقيق، لما قد يترتب عليها من عمليات نصب واحتيال أو وصول تلك الأموال لجهات مشبوهة.

وأشارت صحيفة الرياض أن إمارات المناطق رصدت قيام عدد من المواطنين والمقيمين بالدعوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لجمع التبرعات العينية وتجهيز المواقع في عدد من المساجد وغيرها من الأماكن وتخصيص شاحنات لتلك التبرعات بهدف إيصالها للاجئين السوريين في كل من الأردن ولبنان وتركيا دون إذن رسمي.

زر الذهاب إلى الأعلى